بوطيب: هدفنا صياغة وثيقة مذهبية تؤهل “البام” ليحتل مكانته الطبيعية في المشهد السياسي

0 354

عقدت، أمس الاثنين 2 شتنبر 2019 بالمقر المركزي بالرباط، لجنة الورقة السياسية المرجعية والسياسات العمومية والبرامج، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعها بحضور أعضاء اللجنة، وذلك برئاسة عبد السلام بوطيب وبحضور أحمد التهامي، رئيس اللجنة التحضيرية.

ويأتي اجتماع اللجنة، الذي ينعقد بعد اجتماع كل من لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، تفعيلا لتوصيات ومخرجات الاجتماع الأخير للجنة التحضيرية بتاريخ 9 غشت 2019، الذي ضم مسؤولي اللجنة التحضيرية برئاسة أحمد التهامي.

وفي هذا السياق، أكد عبد السلام بوطيب، رئيس اللجنة، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على منهجية العمل وصيغ بناء الوثيقة المذهبية التي ستؤهل الحزب ليحتل مكانته الطبيعية ضمن المشهد الحزبي المغربي، مبرزا أن الاجتماع عرف مستوى عالي من النقاش البناء لأعضاء اللجنة، التي يعول عليها، كما باقي اللجن، في رسم خارطة طريق المؤتمر الوطني الرابع للحزب، الذي يطمح الجميع إلى أن يكون مؤتمرا ناجحا بكل المقاييس.

وقال بوطيب، في تصريح لبوابة “بام.ما”، “اجتماع لجنة الورقة السياسية خلص لإيلاء الجانب المنهجي أهمية كبيرة، لبناء أرضية صلبة ودقيقة وصياغة منتوج متميز يجيب على كل الإشكالات والأسئلة المطروحة علينا بدقة”، مضيفا “إعداد ورقة تليق بحزب الأصالة والمعاصرة يتطلب منا القيام أولا بتقييم شامل للسنوات الماضية، لذا سنركز أساسا على الإجابة بشكل دقيق وواضح على سؤالين مهمين جدا وهما “من نحن؟” و”ماذا نريد؟”.

وأضاف ذات المتحدث، “هدفنا صياغة وثيقة مذهبية مبسطة حتى تكون مفهومة لدى جميع جميع مناضلات ومناضلي الحزب في جميع جهات وأقاليم المملكة”، مؤكدا “عمل اللجنة لن يكون منحصرا على أعضاء اللجنة فقط بل سننفتح في عملنا على باقي اللجن وكذا سنشرك المناضلين وعموم المواطنين”.

سارة الرمشي