بوعرفة يحمل الحكومة المسؤلية في عدم مراقبة الدعم المقدم لجمعيات المجتمع المدني

0 370

دعا النائب البرلماني، عدي بوعرفة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الحكومة لمراقبة الدعم الذي يقدم لجمعيات المجتمع المدني، لتفادي ما يمكن أن يهدد سلامة الوطن والمواطنين.

وذكر بوعرفة، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت بعد زوال يَوْم الاثنين 12 نونبر، بمجلس النواب، بأن مجموعة من جمعيات المجتمع المدني تتلقى دعما من البعثات الأجنبية الموجودة في المغرب، كما تتوصل جمعيات أخرى باعتمادات مهمة من جهات ومنظمات دولية، داعيا في هذا الصدد كل من الأمانة العامة للحكومة، ووزير الخارجية لتحمل مسؤوليتهم في هذا الموضوع.

كما تطرق النائب البرلماني، لحالة جمعيات من المجتمع المدني يؤسسها مجموعة من المستشارين الجماعيين، ومنتخبين ببعض المجالس الإقليمية، مقترحا أن يتم توزيع الاعتمادات التي تقدم لها على المشاريع التي من شأنها أن تساهم في التنمية، وإصلاح الطرق، والإنارة.

وحذر بوعرفة الحكومة من تقديم دعمها للمنتخبين الذين يستغلونه فيما هو انتخابي، داعيا في هذا الإطار، المجالس الجهوية للحسابات على مستوى الجهات، أن تراقب مالية هذه الجمعيات، وكذلك على المجلس الأعلى للحسابات، أن يقدم تقريرا مفصلا حول دعم جمعيات المجتمع المدني.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...