بوعرفة يفجر “فضائح” وزارة الصحة خلال جلسة مسائلة رئيس الحكومة

0 601

فجر عدي بوعرفة النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أربعة ملفات وصفها بالفضيحة من الحجم الثقيل هتزت لها وزارة الصحة، وذلك يوم الإثنين 27 ماي 2019 خلال جلسة مجلس النواب المخصصة لمسائلة رئيس الحكومة.

وأشارت يومية “الصباح” في عددها الصادر يوم الأربعاء 29 ماي 2019، إلى أن النائب البرلماني بوعرفة طالب المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لوزارة الاقتصاد والمالية، بفتح تحقيق عاجل في الصفقات المشبوهة لوزارة الصحة، معرجا على الصفقات المشبوهة التي إلتهمت الملايير الدراهم، ويتعلق الأمر بصفقة “الهندسة المعمارية” و”المستشفيات المتنقلة” و”المروحيات”، و”سيارات الاسعاف”.

وصرح البرلماني بوعرفة أن المؤسسة العسكرية اقتنت المستشفى المتنقل بثلاثة ملايير درهم ، بينما اقتنته وزارة الصحة في عهد الوزير السابق بعشرة ملايير، متسائلا أين تبخر فارق سبعة ملايير، معرجا على صفقة الهندسة المعمارية التي استفاد منها شقيق أمين عام الحزب المنتمي إليه وزير الصحة، وكذا المروحيات التي كشف أنها لا تحلق في المناطق الفقيرة بالمغرب العميق ولا ليلا، أما سيارات الإسعاف من الحجم الكبير التي تم إقتناؤها بسعر 270 مليون للواحدة فهي تحتاج إلى شوارع البلدان المتقدمة ككندا.

وفي الأخير، استغرب النائب البرلماني بوعرفة من رئيس الحكومة الذي يعطي الدروس اليوم ويثني على مردودية قطاع الصحة وهو من أصحاب المغادرة الطوعية بذات القطاع، داعيا في نفس الوقت الحكومة إلى رفع الميزانية السنوية لقطاع الصحة إلى 12٪ عوض 5,9 ٪، وذلك وفق توصيات المنظمة العالمية للصحة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...