بوعرفة ينتقد إقدام الحكومة على اقتطاع من أجور الموظفين بدون سند قانوني

0 768

انتقد النائب البرلماني عدي بوعرفة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 20 ماي 2019، بمجلس النواب، الإقتطاعات غير المبررة التي طالت أجور عدد من موظفي القطاع العام والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية المنخرطين بالهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية.

واعتبر النائب البرلماني في مداخلة لإحاطة المجلس علما بأن هاته الإقتطاعات تكون بدون سند قانوني، وبالتالي يجب على الوزارة المعنية أن تتحمل المسؤولية الكاملة في هذه الاقتطاعات غير المبررة، داعيا الحكومة إلى احترام القانون فيما يتعلق بالإقتطاعات التي تطال المضربين الذين إلتجؤوا للقضاء الذي أنصفهم.

وفِي سياق آخر، أكد النائب البرلماني بأن أجور الموظفين ضعيفة وضئيلة أمام غلاء المعيشة، ما يضطرهم إلى اختيار الهجرة لبلد آخر، مذكرا في هذا الصدد، بالأعداد الكبيرة من المهندسين خريجي المدارس العليا في المغرب والأطباء وأطر قطاع الصحة الذين اختاروا السنة الماضية الهجرة إلى كل من ألمانيا وفرنسا.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...