بوعرورو وحاجي يستقبلان وفدا عن جمعية “نساء من أجل إفريقيا” بمقر مجلس جهة الشرق

0 64

استقبل، النائب الثالث لرئيس مجلس جهة الشرق، محمد بوعرورو، بمعية النائب السابع لرئيس المجلس، السيدة صليحة حاجي، أمس الاثنين 22 نونبر 2021 بمقر مجلس جهة الشرق، وفدا عن جمعية نساء من أجل إفريقيا.

وتأتي الزيارة التي حضرتها، رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية  والاجتماعية والثقافية؛ السيدة خديجة الدويري، إلى جانب عضو مجلس الجهة، السيدة أمينة عطيف في إطار تنزيل مشروع «Avanza» ، الممول من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية.

وتم في هذا الإطار إعطاء شروحات من طرف السيدة TERESA LANGLE DE PAZ مديرة جمعية “نساء من أجل إفريقيا” والوفد المرافق لها، حول المشروع المذكور والأهداف التي يصبو إليها لاسيما النهوض بأوضاع المرأة في العالم القروي والمرأة في وضعية صعبة، من خلال برمجة تكوينات لصالح الطالبات مع استفادتهن بألواح الكترونية، ومحاربة الهدر المدرسي من خلال الاستعانة بمدارس الفرصة الثانية مع تطوير قدراتهن لاستعمال أدوات ووسائل التواصل والرقمنة.

ويشمل المشروع في مرحلة أولية المجال الترابي لعمالة وجدة انجاد وإقليم الناظور  بتعاون وتنسيق بين مجموعة من المتدخلين بما في ذلك جامعة محمد الأول وولاية جهة الشرق، عمالة وجدة أنجاد، وإقليم الناظور، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، ومراكز الفرصة الثانية، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وعبر محمد بوعرورو، بهذه المناسبة، عن استعداد مجلس جهة الشرق للتعاون مع جمعية “نساء من اجل إفريقيا”  قصد إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

ومن جانبها، دعت السيدة صليحة حاجي، إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين جهة الشرق وجمعية نساء من أجل إفريقيا بهدف الرقي بوضع الفتاة والمرأة القروية بالجهة.

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...