بوعزة: : مجلس إقليم شفشاون اعتمد مقاربة تعاقدية لتحقيق التنمية الاجتماعية عامة وتأهيل الحقل الرياضي خاصة

0 200

انعقدت، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لشفشاون، برئاسة السيد عبد الرحيم بوعزة، وبحضور عامل إقليم شفشاون، حيث صادق المجلس، وبالإجماع، على اتفاقية شراكة بينه وبين المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بشفشاون وعدد من الجمعيات والأندية الرياضية لكرة القدم، تهدف أساساً إلى دعم الأنشطة الرياضية الخاصة بكرة القدم على مستوى الإقليم.
دعم الأنشطة الرياضية بالإقليم الغاية منه تأطير الناشئة والمشاركة في برنامج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومختلف الأنشطة المحلية والوطنية والدولية، بالإضافة إلى تنظيم التظاهرات الرياضية للمساهمة في الإشعاع الرياضي لإقليم شفشاون.

مجموع الدعم المالي المقظم برسم السنة الجارية يتوجه إلى 6 جمعيات رياضية وأندية شريكة بالإقليم، وخصوصاً دعم الأنشطة الرياضية ذات الصلة بكرة القدم (400 ألف درهم) والتي ستستفيد منها كل: جمعية الاتحاد الرياضي الشفشاوني لكرة القدم، وجمعية سبورتينغ شفشاون لكرة القدم، وجمعية تموروت الرياضية، وجمعية نادي وفاق أمتار، وجمعية نهضة باب برد لكرة القدم، وجمعية نادي ف.س باب تازة.

وفي كلمة له بمناسبة انعقاد هذه الدورة الاستثنائية، أبرز رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون أن انخراط الجماعة الترابية في هذه المقاربة التعاقدية يؤكد بالملموس الحس السياسي المسؤول والتوجه المؤسساتي الاجتماعي للمجلس المنتخب طيلة ولايته الانتدابية، خاصة أن ما رصد كإعانات للمجتمع المدني خلال السنوات الماضية فاق ال15 مليون درهم.

وأكد المتحدث أن المجلس الإقليمي وبالرغم من وضعية ندرة الموارد المالية التي فرضتها جائحة كورونا، فقد
كان سباقا ومبادراً من أجل توفير الاعتمادات اللازمة لتأمين مشاركة أندية وفرق الإقليم ضمن البطولة الوطنية برسم سنة 2021، كما عبر بوعزة عن اعتزازه بما قدمه المجلس الإقليمي من منجزات في مجال التنمية الاجتماعية عامة وتأهيل الحقل الرياضي خاصة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...