بوعزة: نتطلع كمنتخبين لبناء شراكة في إطار التعاون اللامركزي الدولي بين الجانبين المغربي والصيني

0 398

قال رئيس مجلس إقليم شفشاون السيد عبد الرحيم بوعزة في معرض كلمته الافتتاحية، أمس الجمعة فاتح فبراير الجاري، ضمن فعاليات أمسية احتفالية مخلدة للسنة الصينية الجديدة، المنظمة بمدينة شفشاون بدار الشباب وذلك لأول مرة، إن هناك تطلع وإرادة كبيرين لدى المنتخبين بالمنطقة من أجل العمل معا على رسم الخطوط العريضة لشراكة وتعاون مؤسساتيين رابحين في إطار التعاون اللامركزي الدولي بين الجانبين المغربي والصيني.

وأضاف بوعزة أن هذا التعاون والشراكة سيضمنان استقطاب الاستثمارات وتدفقا لرؤوس الأموال وتطويرا للخدمات و مزيدا من الترويج وحركية السلع و البضائع.

وأكد رئيس مجلس إقليم شفشاون بنفس المناسبة على ضرورة تطوير التراكمات الإيجابية المتمثلة في الزيارات المتتالية للوفود السياحية الصينية إلى هذه الحاضرة الضاربة عمقاً في التاريخ والعراقة، من خلال الدفع بها إلى آفاق أرحب في مجالات الاقتصاد البحري وتثمين المنتوجات المجالية.

وعبر المتحدث في متم كلمته عن تطلعه إلى تكريس ديمومة هذا الاحتفال السنوي، ليكون شاهدا على التواجد السوسيوثقافي الصيني بالقارة الافريقية وبحوض البحر المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمسية الاحتفالية تميزت بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وسفير جمهورية الصين الشعبية، والعديد من الشخصيات الرسمية المحلية والوطنية والصينية.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...