بوعزة يراسل رئيس جامعة عبد المالك السعدي بخصوص إجراء الامتحانات الجامعية بشفشاون

0 278

تماشيا مع التوجهات العامة لحالة الطوارئ الصحية، وحرصه على سلامة طلبة إقليم شفشاون، وجه السيد عبد الرحيم بوعزة، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، ملتمسا إلى رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، بالموافقة على تنظيم الامتحانات الجامعية لفائدة طلبة هذا الاقليم بمدينة شفشاون و بالمراكز المحددة به، معربا على استعداده لوضع لجميع إمكانيات المجلس اللوجستيكية رهن إشارة الجامعة لتحقيق هذا المبتغى.

وحسب رئيس المجلس الإقليمي، المراسلة تأتي انطلاقا من المهام الدستورية و الاختصاصات القانونية المسندة لهذه الجماعة الترابية في مجال التنمية الاجتماعية وحفظ الصحة والتأهيل التربوي، والتي تسمح لها بتقديم جميع المقترحات والعروض الهادفة الى تعزيز الشراكة و التعاون المؤسساتي في هذه المجالات.

و مشيرا في ذات المراسلة أنه بالنظر الى تعقيدات الوضعية الصحية العامة خلال المرحلة الحالية والتي تطبعها الآثار السلبية لتفشي جائحة كورونا “كوفيد 19″، الأمر الذي يتطلب تضافر جهود سائر الشركاء و الفاعلين العموميين لاتخاذ تدابير واقعية ميدانية و ملموسة يطبعها الاجتهاد و اليقظة، خاصة لحماية و سلامة أرواح المواطنات و المواطنين.

مفيدا في مراسلته “أنه من المنتظر تنظيم امتحانات أسلاك التعليم العالي بالمدارس والكليات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي انطلاقا من شهر سبتمبر المقبل، مما يستدعي تنقل طالبات و طلبة اقليم شفشاون في اتجاه مدينة طنجة و مدينة تطوان لاجتيازها، و هي عملية ذات مشقة و تكلفة باهظة عليهم و على أسرهم خاصة أمام اجراءات الحد من التنقل، و أمام الخصوصيات السوسيواقتصادية للساكنة التي يسمها العوز و الهشاشة”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...