بوفراشن: البام من موقع المعارضة ظل دائما منسجما مع ذاته بخصوص مواقفه من القانون الإطار المتعلق بالتكوين.

0 262

قالت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة السيدة حياة بوفراشن، خلال حلولها ضيفة على جريدة العمق المغربي ضمن ندوة حوارية، نظمت مساء اليوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، بعنوان: “بلوكاج القانون الإطار الخاص بالتعليم.. الخلفيات والتسويات الممكنة”، إن النقاش حول هذا الموضوع له راهنيته وقوته على اعتبار طبيعته المجتمعية، كما أن طرحه في قبة البرلمان للتدارس والنقاش مرده كون المؤسسة التشريعية لبنة لا تتجزأ من لبنات المجتمع.

وذكرت بوفراشن، وهي تجيب على سؤال لماذا البام يظهر بمظهر المتماهي ويصوت بالإجماع؟، أن موقف البام منسجم مع ذاته ونفسه بهذا الخصوص، وتحكمه الوثائق المرجعية والمواقف السابقة التي توضح بما لا يدع مجالا للشك، كون الأخير مع العصرنة ويؤيد الانفتاح والتحديث ويناصر التواصل مع الثقافات الأخرى وتعددها. معتبرة أن لا إشكال في التوافق مع الأغلبية على موضوع/ مشروع “وطني”، أما الخلاف داخل الأغلبية ذاتها فهذا شأنها الداخلي توضح بوفراشن.

وأضافت المتحدثة أن القانون الإطار المتعلق بالتربية يشكل مشروعا مجتمعيا يهم الجميع: الأباء والأمهات والمسؤولين، وحزب الأصالة والمعاصرة ظل منسجما مع الأهداف التي سطرها في هذا السياق وترجمها عبر التعديلات التي تقدم بها بخصوص القانون الإطار، وكذلك من خلال المداخلات التي كانت في البرلمان والإعلام العمومي. لتوضح أنه ليس هناك تماهي في التعاطي مع بعض القوانين التي تحتاج صرامة ووضوح والفصل بين ما هو حداثي عصري وفيه كثير من الانفتاح وما هو منغلق يجنح إلى المحافظ نكون فيه حريصين.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...