بوفراشن تشيد بزيارة عضوات السلك الدبلوماسي بالمغرب لروض الأطفال سيدي عبد الله بسلا

0 142

أشادت حياة بوفراشن رئيسة المنظمة المغربية لإنصاف الأسرة، بالزيارة التي قامت بها سفيرة إيطاليا وعضوات السلك الدبلوماسي بالمغرب لروض الأطفال سيدي عبد الله بسلا يوم الخميس 17 يناير 2019، والتي تأتي في إطار الإطلاع والوقوف على الحلة الجديدة للروض بعد إصلاحه وتجهيزه وتأهيله.

وأوضحت بوفراشن في تصريحها لـ”بام.ما” أن سلك الدبلوماسي يتشكل من زوجات سفراء دول بالمغرب، ويتعلق الأمر بالبنين وبروندي وكندا، ونيجيريا والهند والفيتنام، ولبنان وإيطاليا وكوريا وصربيا، مشيرة إلى أن هذا السلك الدبلوماسي يعتبر الشريك الأول والمتميز للمنظمة المغربية لإنصاف الأسرة، إذ ساهم بشكل كبير في تجهيز حديقة روض الأطفال بالألعاب.

كما أبرزت المتحدثة ذاتها أن نادي السلك الدبلوماسي بالمغرب وعد بتوسيع وتجهيز روض الأطفال سيدي عبد الله بسلا، وإقامة جناح خاص بالحضانة، مؤكدة أن هذا الروض للأطفال يستقبل أعدادا كبيرة من أطفال الأحياء الهامشية بمدينة سلا قصد تربيتهم وتعليمهم في ظروف ملائمة، عكس ما تقوم به بعض روض للأطفال التي تشتغل في إطار يطغى عليه العشوائية، وعدم توفره على عدة مرافق مهمة كالأماكن المخصصة للعب الأطفال.

إلى ذلك، سلطت بوفراشن الضوء على الرمزية التاريخية لروض الأطفال سيدي عبد الله، الذي تأسس سنة 2006 مع انطلاقة المرحلة الثانية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إبراهيم الصبار