بوفراشن تشيد بكفاءة الشباب المغربي وتطالب الحكومة بتقديم منهجيتها المزمع اعتمادها في دعم المقاولات المتضررة أو المفلسة بسبب تداعيات “أزمة كورونا”

0 169

أكدت السيد حياة بوفراشن أنه أمام الحكومة اليوم فرصة غير مسبوقة لجعل من قطاع التجارة والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر بكل هذه الحمولة الاقتصادية، قاطرة نحو اقتصاد وطني متين يعتمد أساسا على الرأس المال الوطني والاستهلاك المحلي يستوعب سواعد أبنائه من الشباب، ويبدع بأدمغة مغربية مرشحة للهجرة، وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والميزان التجاري خصوصا مع البلدان التي استفادت بشكل غير منطقي وغير متكافئ من اتفاقيات التبادل الحر.

كما طالبت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية المنعقدة يومه الاثنين، الحكومة بتنوير الرأي العام الوطني بالمنهجية المزمع اعتمادها في دعم المقاولات المتضررة أو المفلسة، وكذا الغلاف المالي المخصص لهذا الغرض، ومعايير صرفه.

مستحضرة، في نفس السياق، الوضع غير المريح لفئة التجار الصغار والمتوسطين الذين وجدوا أنفسهم عاجزين أمام فواتير كانت بالأمس القريب تؤدى بشكل روتيني كالماء والكهرباء.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...