بوفراشن تطالب الحكومة إلى طمأنة المرشدين السياحيين بأنهم مهنيين ليسوا على الهامش

0 86

طالبت حياة بوفراشن، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بطمأنة فئة المرشدين السياحيين في العالم القروي والفضاءات الطبيعية بالجبال والواحات بكونهم ليسوا مهنيين على الهامش.

وأوضحت بوفراشن في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 05 يوليوز 2021، أن المغاربة يتابعون بكل اهتمام المجهودات التي قامت بها الوزارة خلال هذه الجائحة لمواكبة المهنيين في قطاع السياحة، وخصوصاً أرباب الفنادق والوكالات السياحية والأسفار والمهن المتصلة بهما، مشيرة إلى أنه مع ذلك يظل المرشدون السياحيين يشعرون بأنهم مهنيين من الدرجة الثانية وطالهم حيف كبير مادي ومعنوي.

ودعت بوفراشن وزيرة السياحة -ونحن أمام موسم سياحي- إلى طمأنة هذه الفئة، خاصة وأن القانون 12-05 الذي سيخرج في حلة جديدة سيكفل لهم حق تكافؤ الفرص كمرشدين كاملي الأهلية، وأن لهم الحق في الحلم بمستقبل زاهر في وطن يتسع للجميع.

خديجـــة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...