بوفراشن تطالب الحكومة بإطلاق حملة تحسيسية ضد الانتهاك الجسدي للأطفال

0 187

وجهت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة حياة بوفراشن، يوم الخميس 17 شتنبر 2020، سؤالا كتابيا لوزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تستفسرها عن التدابير التي ستتخذها الوزارة لمواجهة الانتهاكات الجسدية للأطفال، خاصة الجانب المتعلق بإطلاق حملة إعلامية وطنية تحسيسية ضد هذه الظاهرة الخطيرة، وذلك تفعيلا لبرنامج التوعية والتحسيس الموجهة للأطفال وأسرهم.

ويأتي سؤال البرلمانية بوفراشن على خلفية الفاجعة الشنعاء التي هزت المجتمع المغربي، والتي راح ضحيتها الطفل “عدنان بوشوف”، وفي إطار المطالبة بتفعيل السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة بالمغرب التي تتقاسم مسؤوليتها عدة قطاعات اجتماعية في الحكومة. وفي هذا الإطار، أشارت بوفراشن، إلى أن وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة تعد المنسقة الرسمية لبرامج الطفولة والأسرة، ومسؤولة عن تفعيل برنامج التوعية والتحسيس الموجهة للأطفال وأسرهم، وهي العملية التي تخصص لها الوزارة وشركاؤها غلافا ماليا لا يستهان به.

كما طالبت بوفراشن بتحمل الحكومة لمسؤولياتها أمام المجتمع المغربي، وتعبئة كل القوى الحية وعلى رأسهم الأسر وأطفالهم من كل الطبقات السوسيواقتصادية والسوسيوثقافية، وتنظيم حملة إعلامية وطنية مكثفة ضد انتهاك حرمات أجساد الأطفال من طرف المنحرفين جنسيا، والمضطربين نفسيا، سواء غرباء كانوا أو أقرباء. وذلك بإشراك الفاعلين العموميين والشركاء المؤسساتيين، ووسائل الإعلام السمعية البصرية والإلكترونية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...