بوفراشن للفردوس: يؤسف الشباب أنكم فضلتم أن تكونوا وزيراً لتصريف الأعمال بدل ترك بصمتكم بحياة الملايين منهم

0 324

نقلت النائبة البرلمانية، حياة بوفراشن، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، لوزير الثقافة والشباب والرياضة، أصوات 12 مليون من الشباب وعشرات آلاف من الجمعيات التي يصر الوزير وديوانه على إغلاق باب التواصل معهم، حول مآل الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب.

وقالت النائبة البرلمانية في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت زوال اليوم الاثنين 12 أبريل 2021، بمجلس النواب، “المفارقة أنه نفس هؤلاء الشباب استبشروا خيرا لما علموا بتعيين أصغر وزير في الحكومة، معززا بتكوين أكاديمي عالي ومتميز، وقدرته العالية على التعامل الإلكتروني بمرونة، هو نفس الوزير الذي لم يتمكن من استغلال طفرة الرقمنة التي عرفتها الإدارة والحياة اليومية للمغاربة، ليحقق أهم هدف في الإستراتيجية، وهو تجميع شتات كل العروض بالقطاعات الحيوية والمصيرية في شباك إلكتروني موحد أو وحيد لفائدة الشباب وهم أكبر ضحايا الجائحة”.

وأضافت السيدة بوفراشن، “كما أنه أضاع على الوزارة وعلى المغرب فرصة ترسيخ التنشيط الثقافي والرياضي “عن بعد”، وأن ما يفوق 2000 مؤسسة في غياب عن التنشيط والتأطير الميداني للقرب والتي هي رسالة الوزارة “.

وزادت النائبة البرلمانية، “نقولها يؤسفنا ويؤسف الشباب أن يكون وزيرا من نخبة أبنائه فضل أن يكون وزيرا لتصريف الأعمال بدل ترك بصمته والتأثير في حياة الملايين من الشباب غير المحضوضين والمحبطين حالياً”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...