بوكير تدعو إلى إيجاد حلول مستعجلة لمهنيي سيارات الأجرة المتضررين من أزمة كورونا

0 391

أكدت أمال بوكير، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن قطاع النقل بسيارات الأجرة توقف عن العمل توقفا كاملا أو جزئيا على كافة التراب الوطني، منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، مبرزا أن هذا الوضع تضرر معه العديد من المهنيين الذين يتوجهون إلى الحكومة، من أجل إيجاد الحلول المناسبة لهذا الإشكال الناتج عن تداعيات أزمة وباء كورونا.

وطالبت بوكير، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية، بإيجاد الحلول الممكنة لوضعية مهنيي سيارات الأجرة، الصنف الأول والثاني على السواء، المتضررين من إجراءات الحجر الصحي، مؤكدة أن هذا الوضع أدى إلى تراكم مبالغ مهمة في ذمة العديد من المهنيين بهذا الخصوص، وبات يشكل لهم مشكلا حقيقيا في مواجهة دائنيهم.

وذكرت النائبة البرلمانية، أنه وبالنظر لكون السواد الأعظم من المهنيين لا يملكون المأذونيات التي يستغلونها، وإنما يكترونها من أصحابها مقابل تعويض أو سومة كرائية يومية أو شهرية أو سنوية، فإن أغلبهم بات عاجزا عن سداد هذه الواجبات، ناهيك عن واجبات التأمين وتكاليف الصيانة التقنية للسيارة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...