بولندا.. ويحيى يمثل المغرب في أشغال دورة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي

0 630

يمثل المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ عدي ويحيى، المغرب في أشغال الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي التي تنعقد في وارسو، عاصمة بولندا، خلال الفترة الممتدة بين 24 و26 نونبر 2022، بحضور سفير صاحب الجلالة ببولندا، السيد عبد الرحيم عثمون.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة جلسة افتتاحية خصصت لإلقاء خطابات رفيعة المستوى من المسؤولين المضيفين، بما في ذلك رؤساء البرلمان البولندي ووزير خارجية بولندا والرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بالإضافة للرئيس الأوكراني الذي قدم عرضا عن آخر تطورات الحرب في بلاده.

كما خصصت هذه الدورة لعقد جلسات اللجان الدائمة وتنظيم منتدى برلماني حول موضوع “الحرب في أوكرانيا: دور منظمة الأمن والتعاون بأوروبا و البرلمانات الوطنية”، وتتوزع أشغاله على ثلاث جلسات، وذلك حول ثلاثة محاور أساسية؛ الدروس المستخلصة من الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا؛ تعزيز الأمن الاقتصادي والبيئي خلال الأزمة الحالية وحماية الحقوق الأساسية في حالات النزاع المسلح والأزمات الإنسانية.

وتندرج مشاركة المغرب، الذي يحظى بصفة شريك من أجل التعاون داخل هذه المنظمة، في هذا الحدث ممثلا بالمستشار ويحيى في ظل جهود البرلمان المغربي لتعزيز قنوات الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز الحوار السياسي والتعاون مع شركاء المملكة وخاصة الأوروبية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.