بومالك همو يتفقد مشروعا طرقيا لفك العزلة عن 20 دوارا بجماعة تسكدلت بأشتوكة آيت باها

0 322

قام بومالك همو رئيس جماعة تسكدلت بإقليم اشتوكة أيت باها، أخيرا، إلى جانب عامل الإقليم بتفقد ورش الطريق الرابطة بين سيدي موغيت وبولمعدن بجماعة تسكدلت في عمق المنطقة الجبلية بإقليم اشتوكة أيت باها.

وفي هذا الإطار، كشف بومالك همو أن هذا المشروع الطرقي المهيكل سيمكن من فك العزلة عن ساكنة 20 دوارا تابعة لجماعة تسكدلت، وتقريبها من الخدمات الأساسية وتحسين شروط العيش بهذه المناطق النائية، والتخفيف من الولوجيات وسلاسة التنقل بين الجماعة والجماعات المجاورة باقليم تارودانت.

وأضاف المتحدث ذاته أنه وقف إلى جانب عامل الإقليم والسلطات المحلية والأطر التقنية، على الخصوصيات التقنية لهذا المحور الطرقي وطبيعة المنشآت الفنية التي يتطلبها بالنظر إلى وعورة التضاريس والطبيعة الصخرية للورش، مما يتتطلب مجهودات خاصة من طرف المقاولة المكلفة بالإنجاز.

إلى ذلك، أوضح رئيس المجلس الجماعي لتسكدلت بإقليم اشتوكة أيت باها، أن هذا المشروع الطرقي المهيكل يتم انجازه في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، والممول من طرف صندوق التنمية القروية ومجلس جهة سوس ماسة، إذ تقدر تكلفته المالية 18،5 مليون درهم على طول 15 كيلومتر.
إبراهيم الصبار