بيان حقيقة حول ما نشر من ادعاءات باطلة بالموقع الإخباري “كود.ما”

1 828

نشر الموقع الإخباري “كود.ما”، يوم الأربعاء 15 أبريل 2020، مقالا تحت عنوان “جابها فراسو. فضيحة مول لكلينيك اللي استغل مرضى كورونا فيروس فكازا وصلات للبرلمان”، تم تناقله عبر منصات التواصل الإجتماعي، تضمن ادعاءات باطلة ومعطيات مغلوطة وتلميحات مغرضة بشأن السؤال الكتابي الذي وجهته السيدة النائبة مريم وحساة، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى السيد وزير الصحة.

وقد زعم كاتب المقال أن السيدة النائبة مريم وحساة، “طرحات داك الشوهة ديال طبيب التجميل التازي مول لكلينيك ديال التجميل، وبلا متجبدو بالإسم. ووصفت داك الشوهة ب المظاهر المنافية لقواعد الاحتراز الصحية الموصى بها في إطار حالة الطوارئ الصحية، في بعض تلك الاحتفالات”.

وحرصا على تنوير الرأي العام، وخلافا للادعاءات الباطلة التي ساقها المقال، وحتى لا يقحم إسم السيدة النائبة في أي موضوع يهدف الى المساس أو النيل من أي كان، فإن السيدة مريم وحساة تؤكد أن السؤال الكتابي الموجه الى السيد وزير الصحة بتاريخ 15 أبريل 2020، حول “الإحتفالات بحالات الشفاء من فيروس كورونا”، يهدف الى اثارة انتباه الوزارة الوصية على قطاع الصحة لمخاطر هذه الاحتفالات بعد معاينة عدد من المتتبعين لبعض المظاهر المنافية لقواعد الإحتراز الصحية الموصى بها في إطار حالة الطوارئ الصحية، في بعض الاحتفالات؛ من قبيل تجمهر عدد كبير من الصحافيين وبعض العاملين التابعين للمؤسسات الصحية، دون إلتزام كاف بإجراءات السلامة ودون التقيد باحترام مسافة الأمان.

إن ما قامت به السيدة النائبة عن فريق الأصالة والمعاصرة، وأمام ما قد تشكله الإحتفالات السالفة الذكر من خطورة قد تهدد بانتشار العدوى في قادم الأيام لا قدر الله، ناهيك عما يشكله ذلك من رسالة سلبية للرأي العام حول ضرورة التقيد بكافة التدابير الوقائية والإحترازية، كان هو مسائلة السيد وزير الصحة عن التدابير التي تقوم بها الوزارة لرصد ومعالجة أي إخلال بإجراءات الوقاية من العدوى أثناء الاحتفال بالحالات المتماثلة للشفاء بمختلف المستشفيات ببلادنا. وعكس ما ادعى صاحب المقال، فإن السيدة النائبة لم تشر إلى أي طبيب للتجميل، و بالعودة إلى نص السؤال يتبين أن موضوعه واضح وصريح ولا يقبل أي تأويل.

1
"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...

الأحدث الأقدم لأكثر تصويتا
توفيق محمدي

في الحقيقة موضوع مهم طرح للنقاش أي موضوع التجمهر الكبير لتصوير الحالات التي شفيت من كوفيد 19هذه المشاهد حقيقة يجب تقييدها بمساطر ولا داعي للتجمهر وكثرة التصوير