بيد الله يدعو المغاربة المحتجزين بتندوف للعودة إلى الوطن والانخراط في العمل السياسي

0 475

جدد محمد الشيخ بيد الله، الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، دعوته للمغاربة المحتجزين بمخيمات تندوف إلى العودة للوطن، والانضمام إلى الحل الجدي الذي اقترحه المغرب لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.
وقال بيد الله، في حوار مع الصحيفة الالكترونية “زنقة 20″، “أدعو كافة المحتجزين بتندوف وقيادات البوليساريو إلى العودة لوطنهم والانخراط في العمل السياسي، إما بتأسيس حزب جديد أو الإنخراط في الأحزاب الأخرى للعمل من داخل المؤسسات لصالح تنمية الأقاليم الجنوبية”.

وأضاف المستشار البرلماني “الأقاليم الجنوبية للمملكة عرفت نموا منقطع النظير خلال السنوات الأخيرة، ويمكن لإخواننا المحتجزين بمخيمات تندوف العمل كفاعلين سياسيين واقتصاديين من أجل مزيد من التنمية”، مضيفا “آن الأوان ل “البوليساريو” أن يستخلص الدروس من تجربة الحركات المشابهة في إيرلندا وأمريكا الجنوبية، ويطرح السلاح ويتحول إلى كيان سياسي وينضم إلى الحل الجدي الذي اقترحته بلادنا لجمع الشمل والتفرغ معا لبناء وطن موحد”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...