بيد الله يطالب وزارة الصحة باتخاذ تدابير وقائية للتصدي لفيروس “إنفلونزا الخنازير البرية” الجديد

0 290

أفادت بعض المصادر الصحفية والعلمية الموثوقة، أن فيروسا جديدا من فيروسات الأنفلونزا قد تم رصده في خنازير برية بالصين، وهو “جي 4” وينتمي إلى سلالة H1N1، ويحتوي على كل السمات والأدوات الجينية الضرورية لفيروس وبائي محتمل، حيث رصدت مستويات مرتفعة من هذا الفيروس في دماء عمال مزارع الخنازير بالصين.

إثر ذلك، وجه محمد الشيخ بيد الله، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة حول “إنفلونزا الخنازير البرية”، مطالبا الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للوقوف، قبل فوات الآوان، في وجه هذا الفيروس الجديد الذي يهدد صحة المواطنين.

وذكر المستشار البرلماني، أن الخنازير البرية منتشرة في عدة مناطق من بلادنا ويتم اصطيادها باستمرار كلما فتحت فترات الصيد، كما أنها سمحت لنفسها مؤخرا أن تلج الرباط وطنجة وعين حرودة محروسة بالكوفية 19، مشددا على أن هذا الفيروس يهدد كل البشرية كما فعل سابقه لأنه تمكن من تحطيم الحاجز بين الحيوان والإنسان.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...