بيطار: الحكومة اختارت الطبقة المتوسطة لتؤدي فاتورة الأزمة الوبائية وتجاهلت تعديلات “البام” على مالية 2021

0 325

عبر النائب البرلماني عادل بيطار، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عن أسفه للخطوة التي أخذتها الحكومة بتحميل الطبقة المتوسطة والفئات الهشة فاتورة الأزمة الوبائية التي يعيشها المغرب، وتضريب الموظفين والأجراء الذين يتقاضون أجراً يساوي أو يزيد عن 10 اَلاف درهم شهريا.

وأكد النائب البرلماني أن فريق الأصالة والمعاصرة تقدم بـــ47 تعديلاً على مشروع قانون مالية 2021، يروم بالدرجة الأولى إلى إحقاق عدالة جبائية، وقدم بدائل يتم تضريبها مثل القطاعات التي استفادت من الاقتصاد الوطني قبل وأثناء الجائحة، وتضريب رؤوس الأموال المنقولة وأصحاب القطاعات الريعية كاستخراج المناجم والمقالع بجميع أنواعها، مقترحين أن تكون مساهمة الأجراء والموظفين انسيابية كما كان عليه الحال في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا” الذي أحدثه جلالة الملك محمد السادس.

وتأسف النائب البرلماني من تعامل الحكومة باللامبالاة مع المقترحات التي تقدم بها الفريق البامي وقبولها فقط ثلاث أو أربع مقترحات قدمت بشكل مشترك مع فرق الأغلبية، متمنياً أن تتدارك الحكومة الأمر في محطة الغرفة الثانية لأن ما قامت به لا يرقى إلى مستوى تطلعات المواطنين.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...