بيطار: على الحكومة أن “تستحيي” ولا تقوم بتغليط المغاربة

0 259

أكد النائب البرلماني عادل بيطار، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحكومة تقوم بتغليط المغاربة عندما تقدم معطيات خاصة بدول أوربية تستفحل فيها ظاهرة دور المسنين وتقارنها بالمغرب.

وقال بيطار في تعقيب إضافي خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم (الاثنين)،” أقول لهذه الحكومة أن تستحيي على الأقل، وألا تغلط المغاربة، لأنه الحكومة من خلال مداخلة وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والأسرة، تقدم مغالطات كثيرة، عنما قامت بمقارنة أرقام دول تستفحل فيها ظاهرة دور المسنين، بكوفيد-19 في المغرب وتأثيرها على هذه الدور”.

وأضاف، “في فرنسا هناك 600 ألف مسن ومتقاعد في دور العجزة، ولكن المغاربة هم حاضنين لاَبائهم ولا يضعونهم في دور المسنين، والأطفال الذين ليس لديهم إمكانيات نراهم في المدن الكبرى يفترشون الأرض في الشوارع “.
وطالب بيطار من الحكومة أن “تستحيي” لأن العناوين العريضة لما قدمته للمغاربة هي أطفال يتم التشهير بهم من طرف فنانين “شمايت”، وأطفال يتم اغتصابهم ويدفنون بجوار منازلهم، وذوي احتياجات خاصة ينتحرون من بنايات الوزارات.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...