بيلغة والرحماني تشرفان على اجتماع للمنتدى الجهوي للمهندسين بجهة الدار البيضاء سطات

0 367

ترأست ليلى بيلغة الرئيسة بالنيابة لمنتدى الأصالة والمعاصرة للهندسة الوطنية ، إلى جانب نادية الرحماني عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الأربعاء 02 أكتوبر 2019 بالمقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، اللقاء التواصلي للمكتب الجهوي لمنتدى المهندسين.

وأكدت نادية الرحماني أن حزب الأصالة والمعاصرة مر في الآونة الأخيرة بأزمة كبيرة كادت أن تعصف به بسبب رغبة بعض الأشخاص السطو عليه، مشيدة بكل المناضلين والمناضلات الذين تشبثوا بالشرعية والمؤسسات.

وكشفت الرحماني أن المناضلين المتشبثون بالشرعية والمؤسسات ليسوا تيارا أو نداء، وإنما يمثلون الحزب الذي يدبر شؤونه حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مطالبة المهندسين بممارسة السياسة من أجل الدفاع عن قضايا الوطن والمواطن، خاصة أن المهندس أثبت جدارته في تدبير الشأن المحلي والوطني، لهذا فإن الحزب سيواكب كل أنشطة المنتدى الوطني للمهندسين.


وفي الإطار ذاته، أشادت ليلى بيلغة بالعمل الكبير الذي تقوم به الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك من خلال تنظيم عدة لقاءات تنظيمية وتواصلية في الآونة الأخيرة، الشيء الذي يؤكد على إلتزام الأمانة العامة الجهوية بتنزيل الدينامية المتجددة التي دعا إليها الأمين العام للحزب.

وسلطت بيلغة الضوء على أهمية عمل منتدى المهندسين بشكل تشاركي مع فريقي حزب الأصالة والمعاصرة بالبرلمان، وذلك من إثارة القضايا المشتركة والترافع في شأنها أمام الحكومة، مشيرة إلى أن الأمين العام للبام كان قد تطرق في الإجتماع الأخير للمكتب السياسي والفيدرالي لموضوع تنظيم لقاء وطني خاص بالأطر والكفاءات، وذلك من أجل خلق تصور يساعد على الإستفادة من خبرتهم.

إلى ذلك، عبر المجتمعون عن نيتهم في إطلاق نفس جديد في المنتدى الجهوي للمهندسين بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بتسطير منهجية للعمل وإعداد برنامج للقاءات التواصلية لمناقشة العديد من الأمور التي لها علاقة بمنتدى المهندسين، وكذا الدور الذي يمكن أن يلعبه للنهوض بالمملكة.

إبراهيم الصبار