بيوي يعطي انطلاق فعاليات الدورة ال 29 لمهرجان الزيتون بجرسيف

0 458

أعطى رئيس جهة الشرق السيد عبد النبي بيوي، انطلاق فعاليات الدورة ال 29 “لمهرجان الزيتون”، يوم الخميس فاتح نونبر الجاري، بإقليم “جرسيف” ، التي تنظمها جمعية مهرجان الزيتون بجرسيف إلى غاية يوم 04 نونبر، تحت شعار: “سلسلة الزيتون رافعة للتنمية الاقتصادية لجهة الشرق”.

حضر انطلاق فعاليات الدورة كل من والي جهة الشرق والكاتب العام لوزارة الفلاحة وعامل إقليم جرسيف، ورئيسي المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لجرسيف، وعدد من المنتخبين وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني.

ويرى متتبعون أن وصول مهرجان الزيتون بجرسيف للدورة الـ 29 يكرس أهمية هذه المحطة التي تطلع الجميع على المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية والثروات الفلاحية التي يزخر بها الإقليم، ومن بينها قطاع الزيتون.

ويسجل مهنيون أن تحسين الجودة والرفع من التنافسية هما شرطان أساسيان لتطوير وتثمين سلسلة زيت الزيتون، ووضع استراتيجيات لتعزيز الترويج والقدرة التنافسية للقطاع، يستوجب بالضرورة تضافر جهود كل الفاعلين محليا ووطنيا لمواكبة وإنجاز مشاريع تكميلية وخاصة في قطاع الصناعات الغذائية.

ويعرف برنامج المهرجان إضافة عروض الفروسية التقليدية والمعرض الجهوي الثاني للزيتون التي تستمر طيلة أيام المهرجان، إعطاء انطلاقة عملية غرس 500 هكتار من أشجار الزيتون وصيانة 1000 هكتار من أشجار الزيتون، وتنظيم أنشطة فنية وثقافية ورياضية وعروض حول ذاكرة مدينة “جرسيف”.

متابعة: الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...