تأسيس ائتلاف وطني للدفاع عن قضايا الطفولة والشباب بالمغرب

0 197

كشفت 42 هيئة تمثل جمعيات ومنظمات وطنية عن تأسيس “الإتلاف المغربي للطفولة والشباب”، مبرزة أن الهدف من تأسيس هذا الإطار الجديد هو تعزيز وتطوير آليات ومبادرات للمتابعة والدفاع، والترافع عن كل القضايا المتعلقة بالطفولة والشباب.

وأوضح بلاغ الإتلاف المغربي للطفولة والشباب أن هذا الأخير سيعمل على إنجاز تقرير سنوي راصد للجهود، التي تبذلها القطاعات المتدخلة في رعاية وتدبير شؤون فئتي الأطفال والشباب على المستويات التربوية والتعليمية، والاجتماعية والصحية والاقتصادية وبنيات الاستقبال، وتقديم الخدمات وتنظيم البرامج والأنشطة الموجهة لها.

وفي ذات السياق، أشار البلاغ إلى أن هذه الخطوة تأتي تعبيرا عن الإرادة المشتركة لكل مكونات الائتلاف المغربي للعمل سويا على تجاوز الوضعية الضبابية وغياب استحضار الشباب المغربي كأولوية للسياسة الحكومية في التصدي لجائحة كوفيد 19، وفي أفق تمكين الطفولة والشباب وبذل الجهود في إعدادهم لبناء مستقبل أكثر إشراقا وإزدهارا، باعتبارهم الحلم والأمل الذي يتطلع اليه كل المجتمع المغربي بكل أطيافه ومكوناته”.

ووفق بلاغ الائتلاف، اتفق المجتمعون على العمل على استثمار كافة الامكانيات والمؤهلات المتوفرة، للمساهمة المتبادلة لتمتين علاقات التعاون وحشد الدعم للاهتمام أكثر بقضايا الطفولة والشباب، وعقد الشراكات مع القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...