تأسيس مكتب نقابي لمهنيات ومهنيي قطاع الخياطة باقليم تاونات

0 327

احتضن المقر الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بتاونات اجتماعا لمهنيات ومهنيي قطاع الخياطة بالإقليم، حيث تم تأسيس مكتب نقابي اقليمي منضو تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل.

اللقاء أطرته الأستاذة فدوى دادون المسؤولة الاقليمية المنتدبة لتأسيس وتأطير الفروع النقابية للمنظمة الديمقراطية للشغل بإقليم تاونات والأستاذ محمد لطفي عضو الأمانة الاقليمية للبام والسيد عبد الوهاب البكوري عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات عن حزب الأصالة والمعاصرة والسيد مصطفى الغزواني الأمين المحلي للبام بتاونات.

وبعد الكلمات التأطيرية والتوجيهية والنقاش العام حول أهمية العمل النقابي في الدفاع عن حقوق الموظفين والمستخدمين والعاملات والعمال، وجدلية العمل النقابي والسياسي، ودور حزب الأصالة والمعاصرة في الدفاع عن مطالب الطبقة العاملة والعاطلين عن العمل والطبقة المتوسطة والفقيرة في المجتمع، تم عرض و دراسة المشاكل التي يتخبط فيها القطاع المتمثلة أساسا في الوضعية الصعبة لهذه الفئة التي تعاني من عدم الاستفادة من التغطية الصحية و الاجتماعية.

وقد مر هذا اللقاء في جو أخوي ميزه روح الشعور بالمسؤولية، حيث تفاعل المؤطرون مع مشاكل و انشغالات هذه الفئة الاجتماعية. ليتم في الختام انتخاب مكتب اقليمي يتكون من 11عضوا وعضوة.

وأسندت الكتابة العامة لحسن فهمي، بنيابة حميد السالمي و خديجة الادريسي البوزيدي، وأمانة المال لطيفة جفال، ينوب عنها الرحوتي علي، كما تم انتخاب باقي المستشارين.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...