تازة .. المسعودي يعقد لقاء تواصليا مع ممثلي المكاتب النقابية الجماعية

0 219

عقد رئيس مجلس جماعة تازة السيد عبد الواحد المسعودي، لقاء تواصليا موسعا مع ممثلي المكاتب النقابية الجماعية لكل من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بتازة، والنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة، والنقابة الوطنية للجماعات الترابية وشركات التدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتازة.

وتطرق المسعودي في مداخلته لمجموعة من النقط الأساسية من بينها، أهمية العنصر البشري المؤطر داخل المنظومة الإدارية ودور النقابات في تعزيز هذا التأطير، سواء تجاه الشغيلة أوالمواطنين خدمة للبلاد.

وكشف المسعودي أن هذا اللقاء بمثابة التأسيس لقناة دائمة للتواصل والحوار لما فيه خير لمدينة تازة، ومناسبة لتفادي أي سوء فهم بين المجلس والإطارات النقابية المحلية، وضرورة خلق توازن بين مصالح المواطن ومصالح الشغيلة الجماعية، والعمل على إصلاح الإختلالات الإدارية وتصحيح الوضع الحالي الذي تعيشه الإدارة، وذلك بهدف الرفع من المردودية وإعادة البريق للعمل الجماعي، والتأكيد على إبتعاد  المجلس الحالي عن نهج منطق  الريع، والزبونية والمحسوبية، وتصديه لظاهرة عدم الالتزام بالعمل وللموظفين الأشباح، وإعادة هيكلة مرافق الإدارة الجماعية وإنتشار الموظفين وفق الحاجيات بما يستجيب للأوراش المهمة التي ستفتح على مستوى المدينة.

اللقاء اختتم بالإتفاق على عقد لقاءات منتظمة كلما دعت الضرورة لذلك بين رئاسة مجلس جماعة تازة والتمثيليات النقابية الحاضرة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...