تتويج المركز السينمائي المغربي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الهندي

0 191

تمكن المركز السينمائي المغربي، يوم الاثنين 04 يناير 2020، من الظفر بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الهندي “ديوراما فيلم بازار” عن فئة تقديم أفضل مواقع للتصوير، في حين عاد المركزان الثاني والثالث في هذه الدورة الثانية، التي نظمت افتراضيا، على التوالي إلى لجنة الفيلم الإسباني (إسبانيا) و”غوجارات للسياحة” (الهند).

وفي فئة أفضل فيلم طويل دولي، حاز فيلم “ميستيك شرين مايدن” للمخرج الياباني تاكيشي سون على الجائزة الكبرى، فيما ذهبت جائزة أفضل شريط وثائقي إلى فيلم “Tickets, Please” للمخرجة الفرنسية، أستريد سيرافيني.

وأما جائزة أفضل فيلم قصير فحازها شريط “Today You, Tomorrow Me” للمخرج الأمريكي كريستوفر نيل، فيما فاز الفيلم الطويل البنغالي-الهندي “Parcel” للمخرج الهندي إندراسيس أشاريا بجائزة الجمهور.

وعلاوة على عرض عدد قياسي من الأفلام بلغ 200 فيلما تمثل نحو ستين بلدا، تميزت هذه الدورة بتنظيم 131 مائدة مستديرة وجلسات تفاعلية شارك فيها ممثلون ومخرجون هنود وأجانب، فضلا عن مشاركة ثلة من الفائزين بجوائز “أوسكار” و”بافتا”.

وتميزت هذه الدورة، التي تم تنظيمها من 18 دجنبر المنصرم إلى فاتح يناير الجاري، بمشاركة شركات توزيع وإنتاج الأفلام واللجان السينمائية، ومكاتب السياحة التي تمثل حوالي عشرين دولة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...