تتويج جامعة وجدة بجائزة أفضل جامعة مغربية في مجال البحث العلمي‎‎

0 80

توجت جامعة محمد الأول بوجدة، بجائزة أفضل جامعة مغربية على مستوى البحث العلمي لسنة 2021 Best universityaward. وهي جائزة تمنحها نتائج تقييم يشرف عليه المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكذا “كلارفيت شبك” العلوم.

وأورد بلاغ صحفي للجامعة، أن هذا التتويج لم يكن وليد صدفة، بل إن المؤسسة تشهد منذ مدة دينامية كبيرة، تنخرط فيها مكوناتها من الأساتذة الباحثين المشرفين على مختبرات البحث. حيث تولي الجامعة عناية خاصة للبحث العلمي وتوفر دعما كبيرا له، وتشجع الطلبة المجدين الذين يساهمون في البحث بمشاريع كبيرة، على الصعيد الوطني والدولي وفي مختلف التخصصات.

وفي هذا السياق، قال رئيس جامعة محمد الأول:”إنها حقا نتائج تثلج الصدر وتبعث على الانشراح وتعيد للجامعة مكانتها التي تستحقها، وتدعو للافتخار بالانتماء إليها، وهذه المنجزات هي ثمرة التفاني والجدية التي يتحلى بها أساتذتنا الباحثون الساهرون على المختبرات، والمؤطرين للطلبة المجدين.

وخلص ذات المتحدث، إلى أن “هذه المنجزات ناتجة عن الدينامية القوية في النشر في المجلات المصنفة والمشاركة في مختلف المنتديات العلمية، حضوريا وعن بعد.مركزا على جودة المقالات العلمية وراهنية محتوياتها ومضامينها، لافتا إلى أن”هذه الجائزة تأتي تتويجا للمراتب التي حصلت عليها جامعة وجدة في التصنيفات الدولية ومجالات عديدة”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...