تتويج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

0 187

تمكن، فريق نهضة بركان، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري، من التألق على “بوديوم” التتويج، ونيل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك إثر تحقيقه انتصارا بهدف مقابل لا شيء، على حساب نظيره فريق بيراميدز المصري.

وسجل الفريق البركاني هدفه الوحيد في هاته المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، (سجله) مع مطلع الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول عن طريق المدافع يوسوفو دايو إثر تلقيه كرة من زميله محسن ياجور. لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء، ويتم بعدها إعلان نهضة بركان فائزا في المباراة، ويحقق الأخير بالتالي أول تتويج له في مشواره الكروي على المستوى القاري.

وكان فريق نهضة بركان قد حاز تأشيره تأهله إلى النهائي، بعد فوزه على فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في لقاء نصف النهاية الأول، فيما تغلب بيراميدز المصري في المباراة الثانية للمربع الذهبي على فريق حوريا الغيني بهدفين للاشيء.

ويعد نهضة بركان خامس نادي مغربي يسجل اسمه في لائحة الأندية المغربية التي توجت بالكأس المشار إليها. حيث تضم هذه اللائحة كل من: الرجاء الرياضي، الفتح الرياضي الرباطي، الجيش الملكي، المغرب الفاسي والكوكب المراكشي.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...