تجديد التنسيقية الإقليمية لمنظمة نساء البام بتارودانت

0 405

نظمت نساء البام باقليم تارودانت يوم السبت 19 دجنبر 2020، لقاء تنظيميا لتجديد الدينامية وإعطاء الانطلاقة الجديدة للمنظمة، وذلك بإشراف من الحسين بورحيم نائب الأمين العام الجهوي للحزب لجهة سوس ماسة، ومحمد حاتمي الأمين المحلي للحزب بتارودانت.

وتميز اللقاء بالتطرق لمواضيع مهمة ستساهم في النهوض والرقي بحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تارودانت وجهة سوس ماسة عامة، إضافة إلى تشكيل تنسيقية للنساء ممثلة فيها مختلف الجماعات التابعة بإقليم تارودانت، إذ تم إنتخاب حبيبة أيت علي منسقة إقليمية، كما تم خلق مجموع من اللجن من أجل الاشتغال وفق استراتيجية محددة الأهداف.

وفي هذا الإطار، أكدت الأستاذة حبيبة أيت علي في مداخلتها أن القضية النسائية هي من أولى أولويات حزب الأصالة والمعاصرة، مبرزة أن الهدف من هذا اللقاء هو إعطاء روح جديدة لمنظمة النساء بإقليم تارودانت.

وسلطت المتحدثة ذاتها الضوء على الديمقراطية التشاركية التي تجمع بين النساء والرجال، مطالبة النساء بألا يكن مواطنات من الدرجة الثانية، ولأجل كل هذا دعت النساء إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، على اعتبار أنه بدون مشاركة فعالة للنساء في الحياة السياسية لا يمكن حدوث أي تغيير.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...