تحضيرا لدورة يوليوز 2022 .. لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمجلس جهة بني ملال تعقد اجتماعا

0 55

 عقدت لجنة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والشؤون الرياضية لمجلس جهة بني ملال خنيفرة؛ اجتماعا بالتوازي حضوريا وعن بعد يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، برئاسة السيدة حنان البوكيلي -رئيسة اللجنة-؛ وبمشاركة السيدات والسادة أعضاء اللجنة وبعض نواب الرئيس وأعضاء  المجلس، وذلك في إطار التحضير لأشغال الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز 2022.

وعرف الاجتماع تدارس مجموعة من النقط همت المصادقة على إحداث شركة للتنمية الصناعية، كما تم تدارس كل من النظام الأساسي والبرنامج التدبيري الإداري والمالي لهذه الشركة.

وعلى مستوى القطاع الاجتماعي؛ تدارس الحاضرون مشروع اتفاقية شراكة مع كل من المندوبية العام لإدارة السجون، وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي مجلس الجهة لدعم الأعمال الاجتماعية لهذه الفئة.

وفي ذات السياق، وبخصوص المجال الرياضي؛ ناقش الحاضرون بشكل مستفيض مشروع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل انعاش رياضة كرة القدم بالجهة.

 كما شكل جانب إنعاش الشغل؛ جانبا مهما من اهتمامات اللجنة إذ تمت مناقشة مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتنفيذ برنامج سبيل SABIL بجهة بني ملال- خنيفرة في إطار الإدماج الاقتصادي للشباب بأقاليم الجهة والممول من طرف وكالة التنمية الفرنسية والاتحاد الأوروبي.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.