تخصيص 200 مليون سنتيم للمتوجين بالذهب في الألعاب البارالمبية

0 98

أوضحت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة-، خصصت منحا مقابل الميداليات بالنسبة للأبطال البارالمبين المشاركين في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مبرزة أن المتوج بالميدالية الذهبية سيحصل على 200 مليون سنتيم، فيما سيحصل المتوج بالميدالية الفضية على 125 مليون سنتيم، على أن يتم منح المتوج بالميدالية البرونزية 75 مليون سنتيم.

فيما تبلغ منحة التأهيل 10 ملايين سنتيم، حيث تقرر تخصيص منح الميداليات للأبطال البارالمبيين، بنفس القيمة المخصصة للأبطال الأولمبيين.

ويعد هذا القرار، حسب بلاغ الجامعة، سابقة في تاريخ الرياضة البارالمبية الوطنية والتي من شأنها تحفيز الأبطال على التألق والتنافس على المراتب الأولى ورفع العلم المغربي وعزف النشيد الوطني بالديار اليابانية.

ويشارك المغرب في الدورة السادسة عشرة للألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبية) المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة الممتدة من 24 غشت إلى 5 شتنبر المقبل، بأكبر وفد رياضي في تاريخه يضم 38 فردا.

وتتشكل البعثة المغربية من 19 عداء وعداءة في ألعاب القوى و3 في رفعات القوة و2 في كرة المضرب على الكراسي المتحركة ودراج واحد في سباق الدراجات و3 في الباراتايكواندو و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...