تدشين سوق بيع السمك بالتقسيط بمركز باب برد ضمن برنامج تأهيلي عام ساهم فيه مجلس إقليم شفشاون ب 10 ملايين درهم

0 420

شارك، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، السيد عبد الرحيم بوعزة، يوم الأربعاء 03 مارس الجاري، في مراسيم تدشين سوق بيع السمك بالتقسيط بمركز باب برد (إقليم شفشاون)، والتي جرت تحت الإشراف الفعلي لوزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية، السيد عزيز أخنوش.

المشروع أنجز بتكلفة مالية تقدر ب 4.31 مليون درهم وعلى مساحة 600 متر مربع، ويضم 50 فضاء تجاريا لمهنيي بيع المنتوجات البحرية ومستودعا لتنظيف وتخزين الصناديق ومحلا لتقشير السمك ومحلا للنفايات ووحدات للتبريد وإنتاج الثلج.

المشروع يشكل ثمرة مقاربة تشاركية بين مجموعة من الفاعلين العموميين في إطار الاتفاقية العامة المتعلقة ببرنامج تأهيل مركز باب برد، حيث يساهم مجلس إقليم شفشاون باعتمادات وازنة تقدر ب 10 مليون درهم.

وينتظر من ثاني أكبر سوق للسمك بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن يساهم في خلق فرص الشغل بالمنطقة وتعزيز الإقبال على استهلاك المنتوجات البحرية المصطادة من الشريط الساحلي المتوسطي وفق معايير صحية و ذات جودة.

وبعد ذلك، انتقل الوفد إلى كل من: الجماعة الترابية تزكان وكذا الجماعة الترابية تاسيفت، من أجل تفقد مشروع الإعداد الهيدروفلاحي وغرس فاكهة الأفوكادو ذات المردودية العالية، والذي يندرج في إطار الجيل الجديد من الفلاحة التضامنية على مساحة 600 هكتار و بقيمة 115 مليون درهم، حيث سيعمل المشروع على خلق فرص للشغل بالمنطقة وتعزيز دخل الفلاحين.

وفي نفس السياق، قام بوعزة بمعية باقي الوفد، بزيارة لإعدادية جماعاتية بمركز تاسيفت والتي أحدثت كمؤسسة تربوية ضمن برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...