ترشيح المغربية أمال الفلاح سغروشني لجوائز “بيركلي” ضمن فئة “سيدة السنة”

0 202

تم ترشيح المغربية أمال الفلاح سغروشني، الخبيرة الدولية في الذكاء الاصطناعي وعضو اللجنة العالمية لأخلاقيات المعارف العلمية والتكنولوجية بمنظمة “اليونسكو”، لنيل جائزة “بيركلي لتحليلات الأعمال العالمية”، ضمن فئة “سيدة السنة”.

وتحتفي جوائز “بيركلي” بجميع الشخصيات التي تعمل من أجل مقاربة أكثر أخلاقية وإنسانية، وأكثر اتصالا بالتكنولوجيا واستخدام البيانات. ويعد هذا الاستحقاق الذي يضم ثلاث جوائز : “سيدة السنة” و”مشروع السنة” و”أفضل موهبة شابة في السنة”، تتويجا فخريا يروم تكريم الفاعلات والفاعلين الذين يعملون على تطوير تحليلات الأعمال.

وستكون القارة الإفريقية ممثلة بعشر سيدات في هذه المسابقة، المنظمة من طرف “فيشر سانتر فور بيزنيس أناليتيكس”، أحد مراكز الأبحاث بمدرسة “بيركلي هاس للأعمال”، وهي مؤسسة معترف بها كواحدة من أكثر المؤسسات شهرة في العالم.

وتعد أمال الفلاح سغروشني، الحاصلة على الدكتوراه في المعلوميات من جامعة بيير وماري كوري سنة 1991، بعد مرورها بمدرسة “بون إي شوسي”، والأهلية لإدارة البحوث في الذكاء الاصطناعي من جامعة “السوربون باريس نور” في سنة 2000، أستاذة من درجة استثنائية بجامعة السوربون بكلية العلوم والهندسة.

وإلتحقت أمال الفلاح سغروشني، التي تعيش بين فرنسا والمغرب، أخبرا، بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، كمديرة للمركز الدولي للذكاء الاصطناعي بالمغرب.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...