تزامنا مع تفشي كورونا .. مجلس إقليم الفحص أنجرة يخصص 100 مليون سنتيم لدعم الأسر المعوزة بالمواد الغذائية

1 463

شكّٙل، تخصيص ما قدره 100 مليون سنتيم درهم من أجل دعم الأسر المعوزة بإقليم الفحص أنجرة بالمواد الغذائية، أبرز النقاط التي صادق عليها مجلس إقليم الفحص أنجرة، المنعقدة دورته الاستثنائية برئاسة السيد محمد المسياح.

وبادر المجلس إلى المساهمة في الصندوق الخاص بمواجهة فيروس كورونا، بما قدره 60 مليون سنتيـــــــم، من باب الانخراط على مستوى الجهود الوطنية المتواصلة لمواجهة الفيروس المسبب لوباء كوفيد 19.

كما تعرف كل الجماعات الترابية، للإشارة، القيام بمبادرات مهمة لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون الفقر والهشاشة. حيث استفاد مجلس إقليم الفحص أنجرة من دعم يقدر ب مليوني درهم (200 مليون سنتيم) خصصه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لنفس الغرض أي دعم الأسر المعوزة بالمواد الغذائية.

المجلس الإقليمي للفحص أنجرة، تدارس بمناسبة دورته الاستثنائية، نقطة ذات طابع تآزري تضامني، حيث الجمعية الخيرية دار الطالب والطالبة بملوسة ستستفيد بموجب اتفاقية شراكة مع المجلس من دعم مهم يخص المواد الغذائية.

وعلاقة بالدعم المقدم للأسر المتضررة بسبب فيروس كورونا، شددت مداخلات الحضور بهذا الصدد، على ضرورة تنسيق الجهود بين المنتخبين من جهة وباقي المؤسسات: السلطات المحلية، القوات الأمنية، أطر الصحــــة، وغيرهم من المتدخلين، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19. وتم التأكيد كذلك على أهمية بذل الجهود لمساعدة الفلاحين المتضررين في الدواوير المختلفة داخل تراب إقليم الفحص أنجرة.

وشهدت الدورة الاستثنائية للمجلس، المصادقة على مجموعة من النقاط التي تهم بالأساس دعم البنية التحتية (الطرق، المسالك)، من بينها إنجاز مسلك الزهارة بالجماعة الترابية القصر الصغير، وكذا إنجاز الطريق الرابطة بين دوار ظهر الرمل ودوار غرباوة على مسافة تقدر ب 1.8 كلم، إضافة إلى إنجاز مسالك طرقية بالجماعة الترابية تغرامت.

مــــــراد بنعلي

1
"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...

الأحدث الأقدم لأكثر تصويتا
الريفي

هاذوك المواد الغذائية زيدهم الكمامات تدو الاجر اكثر ، راه المجالس ولات خيريات