تسوية الوضعية القانونية للبنايات المخالفة محور لقاء تواصلي بجماعة تمزكانة

0 418

شكل؛ موضوع تسوية الوضعية القانونية للبنايات المخالفة للقانون، محور لقاء تواصلي نظمه مجلس جماعة تمزكانة إقليم تاونات، يوم الخميس 30 نونبر 2023.

الاجتماع الذي ترأسه الدكتور محمد الحجيرة، رئيس المجلس الجماعي لتمزكانة، عرف حضور مسؤولي السلطة المحلية، وممثل عن الوكالة الحضرية بتازة وتاونات وممثل عن عمالة إقليم تاونات والمصلحة التقنية للجماعة، وعدد من المواطنين المعنيين بالموضوع.

وقدم المسؤولون خلال اللقاء عرضا مستفيضا عن الدورية المشتركة بين وزير الداخلية والسيدة وزيرة السكنى والتعمير وسياسة المدينة، والتي تحدد الشروط التي يجب توفرها من أجل تسوية الوضعية القانونية للبنايات المخالفة للقانون، والتي تشمل وضع طلب التسوية، والوثائق المطلوبة، ورسوم التسوية.

كما تم فتح باب المناقشة والجواب على استفسارات المواطنين، حيث أبدى الجميع ارتياحهم للمبادرة وطالبوا بتسريعها، وأعربوا عن انخراطهم فيها للخروج من الوضعية الحالية إلى وضعية قانونية تسمح لهم بالتوفر على السكن اللائق.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الجماعة على أهمية هذه المبادرة، التي تهدف إلى تسوية الوضعية القانونية للبنايات المخالفة للقانون، والتي تم تحرير مخالفات بشأنها، وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق نظرة تعميرية منسجمة ومتناغمة في مركز جماعة تمزكانة، والذي يعتبر من المراكز الصاعدة بإقليم تاونات.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.