تشكيل الأمانة الإقليمية وانتداب الأستاذ عبد الإله بوقولا أمينا إقليميا للبام بإقليم الحاجب

0 718

أشرف الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، صباح يوم الاحد 14فبراير 2021 بمدينة الحاجب، على تشكيل الأمانة الإقليمية وانتداب السيد عبد الإله بوقولا أمينا إقليميا للحزب بإقليم الحاجب.
في بداية اللقاء الذي حضره عدد من مناضلي ومنتخبي الحزب وفعاليات التحقت مؤخرا بصفوف البام بإقليم الحاجب ، رحب الأمين الجهوي بالحضور وبالالتحقاقات الجديدة ، منوها بالروح النضالية التشاركية وبالوضوح السياسي والالتزام التنظيمي الذي طبع التحضير القبلي لتشكيل الأمانة الإقليمية رغم الظروف التي تفرضها التدابير الوقائية ضد فيروس كوفيد 19 .
الدكتور محمد الحجيرة ذكر بالمستجدات السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة منذ المؤتمر الوطني الرابع والدينامية التنظيمية التي تباشرها القيادة الوطنية برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، والتنزيل المسترسل والمستمر لتوجيهات المكتب السياسي خاصة على مستوى عملية البناء التنظيمي والانفتاح على كل الطاقات والكفاءات الصديقة والمناصرة للمشروع المجتمعي للبام، والاستعدادات المعقلنة والمنفتحة والمتجددة لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

الأمين العام الجهوي جدد التذكير بنجاحات الديبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في ملف الوحدة الترابية ،واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء كاملة وفتح عدد من القنصليات في مدينتي العيون والداخلة المبادرات المولوية الملتحمة مع قضايا وانتظارات الشعب المغربي .

الأمين العام الجهوي عرج على الأسلوب غير المهني واللاأخلاقي الذي صدر في الإعلام الرسمي الجزائري، معبرا عن إدانة البام لهذا السلوك المفتقد للحدود الدنيا لعلاقات الجوار المفترضة بين الدول ، وهو سلوك يؤكد من جديد شرود النظام الجزائري أمام المكانة التي بات تحتلها المملكة المغربية إقليميا وقاريا ودوليا ، مجددا إدانة واستنكار البام لما صدر من حملة مسعورةضد الثوابت الوطنية وعلى راسها المؤسسة الملكية وشخص جلالة الملك الذي يعتبر رمز الأمة المغربية.
الأمين العام الجهوي أشاد بالتوجيهات المولوية لجعل صحة وسلامة المواطنين والمواطنات أولوية خاصة خلال فترات الحجر الصحي و إبان عملية التلقيح ضد وباء كورونا .
الأمين العام الجهوي دعا بالمناسبة إلى مواصلة التعبئة واحترام التدابير الاحترازية والانخراط في دعوة المواطنين والمواطنات إلى احترام برنامج التلقيح وفق الجدولة المعدة من طرف الجهات الرسمية .

على المستوى التنظيمي ، دعا الأمين العام الجهوي مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي وشباب ونساء البام بإقليم الحاجب ، إلى تسطير برنامج تنظيمي على صعيد الجماعات الترابية للإقليم ، ومباشرة بناء الهياكل الإقليمية والمحلية الحزبية والتشديد على الدور المحوري للشباب والنساء والمنتديات، وضرورة صياغة برامج عمل تهم مختلف القضايا والمشاكل التي تكثف انتظارات مواطنات ومواطني الإقليم في المدن كما في القرى والجبل .
داعيا إلى الانفتاح على الطاقات والكفاءات وفتح باب الانخراط في الحزب ، لتحمل مسؤولية الحزبية والانخراط في الاستعداد للانتخابات المقبلة بكل أصنافها لتحمل مسؤولية تدبير الشأن المحلي وتصريف برنامج ومواقف حزب الأصالة والمعاصرة.
مداخلات الحضور ، نوهت بمبادرة الانفتاح التنظيمي الذي تباشره قيادة الحزب وطنيا وجهويا وإقليميا، مع التأكيد على الانخراط المبدئي والجدي في صفوف البام ، والالتزام بتنزيل برامجه وفق بنود القانون الأساسي للحزب .

في ختام الاجتماع ، تمت المصادقة بإجماع على انتداب الأستاذ عبد الإله بوقولا لتحمل مسؤولية الأمين الإقليمي ، والمصادقة بالتوافق على باقي عضوات وأعضاء الأمانة الإقليمية لحزب الأصالةوالمعاصرة بإقليم الحاجب.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...