تشكيل الأمانة المحلية بجماعتي بيرطمطم و رأس تبودة بإقليم صفرو

0 739

في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وإقليم صفرو خاصة ،أشرفت الأمانة العامة الإقليمية بصفرو بتنسيق مع السيد الأمين العام الجهوي بجهة فاس مكناس على الجمع العام التأسيسي للأمانة العامة المحلية بقبيلة ايت سادن يوم الخميس 25 مارس 2021 بالمقر المحلي لحزب الاصالة و المعاصرة برأس تبودة .

الجمع العام التأسيسي الذي اشرف عليه الأستاذ إدريس عميمي الأمين العام الإقليمي بصفرو و بالتواصل عن طريق تقنية الاتصال عن بعد مع الامين العام الجهوي السيد محمد الحجيرة و بحضور السيد ادريس الشبشالي و السيد حفيظ سعيد و رشيد باعدي أعضاء الأمانة الاقليمية بصفرو .

انطلق اللقاء بكلمة ترحيبية للأمين العام الإقليمي الأستاذ إدريس عميمي وتطرق بعد ذلك للسياق التنظيمي والدينامية السياسية التي يعرفها الحزب اقليميا ،جهويا و وطنيا حيث تم التاكيد على أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى هذه الجماعة وشدد على ضرورة نهج سياسة القرب و التواصل و مواصلة الجهود استعدادا للانتخابات المقبلة . كما أضاف الأستاذ عميمي أن الحزب عازم على تحقيق نتائج جد إيجابية خلال الاستحقاقات المقبلة سواء التشريعية ، المحلية او الغرف المهنية.
كما دعى الأمانة المحلية الى نهج سياسة القرب من المواطنات و المواطنين والانفتاح على الطاقات وكل الفئات المجتمعية من أجل تقوية حضور الحزب تنظيميا و انتخابيا .
في كلمته نوه الأستاذ محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي بالمجهودات المبذولة من طرف الامانة العامة الاقليمية لحزب الاصالة و المعاصرة بإقليم صفرو و منتخبات ومنتخبي وشباب ونساء البام بجماعة ر و منه اقليم صفرو ، ومباشرة بناء الهياكل الإقليمية والمحلية الحزبية والتشديد على الدور المحوري للشباب والنساء والمنتديات، وضرورة صياغة برامج عمل تهم مختلف القضايا والمشاكل التي تكثف انتظارات مواطنات ومواطني الإقليم في المدن كما في القرى والجبل .
داعيا إلى الانفتاح على الطاقات والكفاءات وفتح باب الانخراط في الحزب ، لتحمل مسؤولية الحزبية والانخراط في الاستعداد للانتخابات المقبلة بكل أصنافها لتحمل مسؤولية تدبير الشأن المحلي وتصريف برنامج ومواقف حزب الأصالة والمعاصرة.

ادريس الشبشالي في مداخلته اكد انه سيكون محل الثقة التي وضعها فيه الحزب ونوه بدينامية الأمانة الإقليمية بصفرو ، واكد على ضرورة تكاثف الجهود لتحقيق نتائج مرضية في جماعتي رأس تبودة و بير طمطم ودعى الشباب و الحضور الى التحفيز على العمل السياسي و كذلك ناقش مع المناضلات و المناضلين مشاكل الساكنة بكل من الجماعتين و تم الوقوف على مجموعة من النقط .

جميع المداخلات أشادت باهمية هذه الخطوة التنظيمية و بتأسيس الأمانة المحلية .

وفي ختام اللقاء تم انتخاب السيد كمال حساني امين عاما محليا عن جماعتي رأس تبودة و بير طمطم باجماع الحاضرين، وتم تشكيل الامانة المحلية .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...