تشكيل الأمانة المحلية للبام بجماعة سيدي يحيى بني زروال بأقليم تاونات

0 298

في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي تباشرها الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية ، وتنزيلا لتوجيهات المكتب السياسي برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، و بإشراف الدكتور محمد الحجيرة نائب برلماني عن دائرة القرية غفساي بإقليم تاونات والأمين العام الجهوي الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، والأمين الإقليمي بتاونات الأستاذ محمد النجاري ، و الأستاذة فدوى دادون رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة بتاونات، والأستاذ محمد لطفي عضو الأمانة الاقليمية ، و السيد محمد شتيوي نائب رئيس جماعة تمزكانة،
عقدت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تاونات، يوم الأحد07 فبراير 2021 ، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للحزب بجماعة سيدي يحيى بني زروال بإقليم تاونات.

الجمع العام الذي تميز بحضور مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي وفعاليات شبابية ونسائية ومناصري الحزب بالجماعة، شهد تأسيس الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة سيدي يحيى بني زروال في إطار استكمال هيكلة التنظيمات المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة وتفعيل البعد التنظيمي على مستوى الجماعات الترابية لإقليم تاونات.

في البداية رحب محمد النجاري الأمين العام الاقليمي بالحضور مؤكدا على أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى الجماعة. كما شدد على ضرورة تعزيز سياسة القرب والتواصل السياسي, وجعل السياسة في خدمة التنمية.
الأمين الإقليمي محمد النجاري دعا إلى الانفتاح على كل الطاقات والفئات المجتمعية وفتح باب الانخراط في صفوف الحزب وبرمجة أنشطة تعبوية حول أهمية الفعل السياسي والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وفي كلمتها ذكرت الأستاذة فدوى دادون بأن الحزب له حضور قوي في جل جماعات الإقليم 49، وأن المطلب الآن هو هيكلة منظمتي الشباب والنساء وكذلك الأمانات المحلية في كل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات والانفتاح على كل الطاقات والكفاءات و الدماء الجديدة التي تطرق أبواب الحزب، وضرورة تكتيف الجهود من أجل العمل على طي صفحة الماضي و تقوية حضور الحزب تنظيميا وانتخابيا خاصة على مستوى المجالس الجماعية والمجلسين الإقليمي والجهوي.

الدكتور محمد الحجيرة بدوره تطرق إلى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي ،وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين, وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب واشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

الأمين الجهوي استعرض عددا من القضايا التي ترافع عنها كنائب برلماني ضمن فريق البام بمجلس النواب وضمن فريق البام بمجلس الجهة وضمن المجالس الترابية بإقليم تاونات ،كالطريق السريع الرابط بين فاس و تاونات والطرق بمختلف جماعات الإقليم والربط بالماء الصالح للشرب وإحداث الكلية متعددة الاختصاصات و تعزيز وتقوية المرافق الصحية وإحداث مرافق دور الشباب والمرافع من أجل خلق فرص الشغل للشباب وتحسين وضعية التعليم في الإقليم .
إضافة للترافع عن عن قضايا الوطن والمواطن وكل الانتظارات التي تهم ساكنة دائرة القرية غفساي وكل إقليم تاونات في مجال الطر ق والتعليم والصحة والشباب والطفولة والمرأة القروية والتنمية والرياضة والشغل والاقتصاد الأخضر والرقمي.
من جانب آخر، استعرض الحجيرة المستجدات التنظيمية والسياسية التي تباشرها القيادة الحزبية برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي والمكتب السياسي ،كما استعرض حصيلة عمل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب المتعلقة بالأسئلة الشفوية, الكتابية والشهرية ومقترحات القوانين وتقييم السياسات العمومية.
الأمين العام الجهوي، استعرض مستجدات القضية الوطنية ونجاحات الديبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، خاصة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على كامل تراب الصحراء المغربية . في هذا الصدد دعا الأمين الجهوي إلى التعبئة لمواجهة التحركات العدائية لخصوم المملكة المغربية ، وتقوية التلاحم الوطني والمجتمعي لإنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا.
في ختام كلمته ، ثمن الأمين الجهوي للبام الدينامية التنموية التي يعرفها الإقليم وفق مقاربة جديدة تشاركية تباشرها السلطات الإقليمية والمنتخبين رغم الصعوبات والإكراهات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع التنموية.

مداخلات الحضور همت قضايا الحزب محليا وأهمية تشكيل الأمانة المحلية لتقوية التواصل الأفقى والعمودي ، والارتباط العضوي مع الساكنة وتأطيرها وتشجيعها على المشاركة السياسية والانخراط في الحزب والاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، والتشديد على الاهتمام بقضايا الشباب والنساء و التنمية الترابية والتسيير الجماعي لجماعة سيدي يحيى بني زروال.

بعد ذلك تم المصادقة على أعضاء الأمانة العامة المحلية وانتخاب السيد جواد احماموا أمينا محليا لحزب الأصالة والمعاصرة بجماعة سيدي يحيى بني زروال .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...