تشكيل الأمانة المحلية للبام بجماعة عين الشكاك بصفرو وانتداب عبد النبي بعبو أمينا محليا

0 509

في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وإقليم صفرو خاصة ،أشرفت الأمانة العامة الإقليمية بصفرو بتنسيق مع السيد الأمين العام الجهوي بجهة فاس مكناس على الجمع العام التأسيسي للأمانة العامة المحلية بجماعة عين الشكاك يوم الجمعة 19 مارس 2021 بعين الشكاك /إقليم صفرو .

الجمع العام التأسيسي أشرف عليه الأستاذ إدريس عميمي الأمين العام الإقليمي بصفرو .

بعد الكلمة الترحيبية بالحضور، وفي كلمة له عن بعد، ذكر الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي بالمستجدات السياسية والتنظيمية وبالسيرورة التنظيمية التي باشرتها الأمانة الجهوية منذ المؤتمر الوطني الرابع، مذكرا بتوجيهات القيادة الوطنية برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، وبخلاصات عمل اللجنة الوطنية للانتخابات.
الأمين العام الجهوي، استحضر مواقف وبيانات المكتب السياسي من مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمبادرات التي باشرها المكتب السياسي وفريقي الحزب بالبرلمان خاصة على مستوى القوانين المؤطرة للعمليات الانتخابية .

في هذا السياق وجه الأمين العام الجهوي دعوته لجميع مناضلات ومناضلي الحزب بإقليم صفرو وجماعة عين الشكاك خاصة ، بالانخراط الجدي في الدينامية التنظيمية للحزب وفتح باب الانخراط وتجديد العضوية برسم سنة2021، والانفتاح على الكفاءات والطاقات والشباب والنساء ، والاستعداد المعقلن لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلف أصنافها.

الأمين العام الجهوي نوه بعمل اللجنة التحضيرية تحت إشراف الأمانة الاقليمية، ومهنئا عضوات وأعضاء الأمانة المحلية على الثقة التي وضعت فيهم لتحمل مسؤولية تدبير شؤون الحزب على صعيد جماعة عين الشكاك.

من جانبه تطرق الأمين الإقليمي الأستاذ إدريس عميمي إلى السياق التنظيمي والدينامية السياسية التي يعرفها الحزب إقليميا ،جهويا و وطنيا ،حيث أكد على أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى هذه الجماعة وشدد على ضرورة نهج سياسة القرب و التواصل و مواصلة الجهود استعدادا للانتخابات المقبلة . مضيفا أن الحزب عازم على تحقيق نتائج جد إيجابية خلال الاستحقاقات المقبلة سواء التشريعية ، المحلية اوالغرف المهنية.

كما ناشد الأستاذ عميمي الجميع على تبني سياسة التغيير و الانفتاح على النساء و الشباب لتحمل المسؤولية الحزبية وتدبير الشأن المحلي وتمكين الشباب من الترافع لتحقيق التنمية بجماعة عين الشكاك وكل جماعات الإقليم.

كما دعى الأمانة المحلية الى نهج سياسة القرب مع المواطنات و المواطنين والانفتاح على الطاقات وكل الفئات المجتمعية من أجل تقوية حضور الحزب تنظيميا و انتخابيا .
جميع المداخلات أشادت بأهمية هذه الخطوة التنظيمية و بتأسيس الأمانة المحلية .
وفي ختام اللقاء تم انتداب السيد عبد النبي بعبو أمينا عاما محليا بجماعة عين الشكاك بإجماع الحاضرين، والمصادقة على أعضاء الأمانة المحلية .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...