تشكيل الأمانة المحلية والمكتبين المحليين لنساء و شباب البام بجماعة البيبان بإقليم تاونات

0 251

بإشراف الأمين العام الجهوي الدكتور محمد الحجيرة، ورئيسة منظمة نساء البام بتاونات الأستاذة فدوى دادون، وبتنسيق مع الأستاذ محمد النجاري الأمين العام الإقليمي للحزب بتاونات انعقد يوم الأحد 28 مارس 2021, بجماعة البيبان بدائرة غفساي إقليم تاونات ، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للحزب والمكتبين المحليين لمنظمتي النساء والشباب .

اللقاء التنظيمي بجماعة البيبان، عقد في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وبإقليم تاونات خاصة، وتميز بحضور متميز لمناضلات ومناضلي وشباب وشابات ومنتخبات ومنتخبي الحزب .

في البداية رحب الدكتور محمد الحجيرة بالحضور مؤكدا على أهمية هذه المحطة السياسية على مستوى الجماعة. كما شدد على ضرورة تعزيز سياسة القرب والتواصل السياسي، وجعل السياسة في خدمة التنمية.
الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة دعا إلى الانفتاح على كل الطاقات والفئات المجتمعية وفتح باب الانخراط في صفوف الحزب وبرمجة أنشطة تعبوية حول أهمية الفعل السياسي والمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مبرزا القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي ،وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين ،وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب وإشراكهم في دينامية الفعل السياسي المنظم .

كما لم يفت الحجيرة التشديد على دور الشباب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأهمية النضال من أجل رفع كل أشكال الحيف تجاه هذه الفئة التي تعيش واقعا ‏مزريا، بحيث أن ثلث الشباب المغربي يعاني من البطالة وعدم استكمال التمدرس و بدون اندماج إجتماعي . وهو وضع لا يتماشى مع التصورات المستقبلية لمغرب المستقبل اللتي يعمل عاهل البلاد نصره الله، على ‏تنزيلها .

من جانب آخر شدد الحجيرة على دور المرأة القروية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأهمية النضال من أجل رفع كل أشكال الحيف تجاه النساء عامة والقرويات خاصة، وما تعانيه المرأة من تهميش في مختلف القطاعات والعمل على تمكينهن من المناصفة الحقة، خاصة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتعليمي والثقافي، وحقهن في الشغل والاندماج المهني، وتقلد المسؤوليات التدبيرية ومساهمتهن في صناعة القرار الحزبي، والمشاركة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع المرأة في المغرب القروي والجبلي على مبادرات تهدف الى ادماجها في مشاريع مدرة للدخل والترافع على قضايا النساء في مجال الشغل ومحاربة ظاهرة الهشاشة بين صفوف النساء .


الأمين العام الجهوي، استعرض مستجدات القضية الوطنية ونجاحات الديبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، خاصة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على كامل تراب الصحراء المغربية . في هذا الصدد دعا الأمين الجهوي إلى التعبئة لمواجهة التحركات العدائية لخصوم المملكة المغربية ، وتقوية التلاحم الوطني والمجتمعي لإنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا.

في ختام كلمته ذكر الأمين العام الجهوي بقرارات وتوجيهات القيادة الوطنية برئاسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي وخلاصات عمل اللجنة الوطنية للانتخابات، والاستعداد التنظيمي للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي سيشكل حزب الأصالة والمعاصرة بديلا سياسيا خلالها.

وفي كلمتها ذكرت الأستاذة فدوى دادون بأن الحزب له حضور قوي في جل جماعات الإقليم 49، وأن المطلب الآن هو هيكلة منظمتي الشباب والنساء وكذلك الأمانات المحلية في كل الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات والانفتاح على كل الطاقات والكفاءات و الدماء الجديدة التي تطرق أبواب الحزب، وضرورة تكتيف الجهود من أجل العمل على طي صفحة الماضي و تقوية حضور الحزب تنظيميا وانتخابيا خاصة على مستوى المجالس الجماعية والمجلسين الإقليمي والجهوي.
مداخلات الحضور همت قضايا الحزب محليا وأهمية تشكيل الأمانة المحلية والمكتبين المحليين لمنضمتي النساء والشباب لتقوية التواصل الأفقى والعمودي ، والارتباط العضوي مع الساكنة وتأطيرها وتشجيعها على المشاركة السياسية والانخراط في الحزب والاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، والتشديد على الاهتمام بقضايا الشباب والنساء و التنمية الترابية والتسيير الجماعي لجماعة البيبان.

في ختام اللقاء ، تمت المصادقة على لائحة عضوات وأعضاء الأمانة المحلية للحزب وانتداب السيد محمد سعيد الميموني أمينا محليا، والمصادقة على مكتبي منظمتي النساء والشباب وانتداب أسعد السعيدي رئيسا محليا لمنظمة الشباب وخديجة الفراسي رئيسة محلية لمنظمة النساء بجماعة البيبان بإقليم تاونات.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...