“تصفية تقاعد البرلمانيين” على طاولة ندوة الرؤساء بالغرفة الثانية للبرلمان

0 166

تعقد ندوة الرؤساء بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 03 نونبر 2020، اجتماعا سيخصص لبحث إجراءات تصفية نظام معاشات المستشارين بعد طلب مشترك تقدمت به كل الفرق. بالمجلس.

ومن المنتظر أن يتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض حول وضعية الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين الذي يسهر على تدبيره صندوق الإيداع والتدبير.

جدير بالذكر، أن ندوة الرؤساء تضم بالإضافة إلى مكتب المجلس رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجن البرلمانية الدائمة الست.

وكانت عدة فرق نيابية بمجلس المستشارين قد بعثت مراسلة إلى رئيس مجلس المستشارين، من أجل عقد ندوة الرؤساء لمناقشة كيفيات تصفية نظام معاشات المستشارين البرلمانيين بناء على المعطيات المتوفرة لدى الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

وأبرزت الفرق النيابية، أن هذه المراسلة تأتي نظرا للمعطيات والتوقعات التي أكدها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بشأن نظام معاشات المستشارين البرلمانيين.

للإشارة، فإن مجلس النواب، أعلن عن الشروع في تنزيل الإجراءات الكفيلة بتصفية نظام المعاشات نهائيا بتعاون وتنسيق مع أجهزة المجلس المختلفة والعمل على صياغة الإطار القانوني لتحقيق هذه الغاية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...