تطبيقا لمبدأ الشفافية.. مجلس جهة مراكش آسفي يكشف عن تفاصيل توزيع 20 ألف قفة غذائية

0 409

كشف مجلس جهة مراكش آسفي الذي يرأسه أحمد أخشيشن، في بيانه أن المجلس خصص ما يناهز 8 ملايين درهم وجهت بالأساس لاقتناء إعانات، ولوازم غذائية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة بالأقاليم الثمانية المشكلة للجهة، وذلك تماشيا مع طبيعة الظروف الإستثنائية التي تعيشها المملكة المغربية جراء وباء فيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان هذه العملية مكنت من تعبئة 20 ألف قفة غذائية من أجل التخفيف من معاناة الأسر المعوزة، وتوفير المستلزمات والمواد التموينية الأساسية واللازمة التي تتطلبها طبيعة المرحلة الاستثنائية، التي تمر منها بلادنا في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وشدد المجلس على أنه يضع كل وثائق الصفقة التي تحمل رقم BR/2020/13، والمخصصة لإقتناء المواد الغذائية الخاصة بجائحة كوفيد 19 رهم إشارة العموم تنزيلا لشفافية تدبير هذه العملية، حيث جرى اقتناء ألاف قفة غذائية بقيمة 367,78 درهما شاملة الرسوم لكل قفة بما مجموعه 7 ملايين و355 ألفا و636 درهما.

وأضاف مجلس جهة مراكش آسفي أن عملية توزيع هذه المساعدات الغذائية قد تمت بنجاح على مستوى الجماعات القروية المشكلة للأقاليم الثمانية المشكلة للجهة، حيث عهد إلى السلطات المحلية تحت إشراف مباشر للسادة عمال الأقاليم بعملية التوزيع المباشر على الفئات المستهدفة.

وختم مجلس جهة مراكش أسفي أنه وتفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية، ومن أجل ضمان استفادة مزيد من الأسر المعوزة على مستوى الجهة، قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم القطرية مشكورة بتعبئة 8 ملايين درهم إضافية، ستمكن من دعم 20 ألاف أسرة إضافية، وستتكلف المؤسسة بتوزيعها، ليبلغ بذلك عدد الأسر المنتظر استفادتها 40 ألف أسرة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...