تطويرا للعرض الصحي..المحرشي يعقد لقاء مع هيئة الترافع والمبادرات بمجلس إقليم وزان

0 205

استكمـــــــــالا للقاءاته التواصلية مع مختلف الفاعلين والمنتخبين وممثلي المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني لمناقشة العديد من القضايا التي تهم ساكنة إقليم وزان. عقــــــــد، رئيس المجلس الإقليمي السيد العربي المحرشي اجتماعا مع هيئة الترافع والمبادرات، تم خلاله تدارس سبل تقديم عرض صحي في ظروف جيدة من حيث الخدمات والتجاوب مع انتظارات المواطنين وخصوصا فيما يرتبط بتطوير المستشفى الإقليمي الحالي في أفق إنجاز المستشفى الجديد.

وكان المحرشي قد جعل ملف المستشفى الإقليمي المرتقب إحداثه من ضمن الملفات التي اشتغل عليها سواء من موقعه كرئيس لمجلس إقليم وزان أو كمستشار برلماني، حيث طرح هذا الموضوع للنقاش من أجل التفاعل وإبداء الرأي وتجويد مضامينه من خلال دورات المجلس الإقليمي عادية كانت أم استثنائية إضافة إلى مساءلة الحكومة بشأنه من بوابة جلسة الأسئلة الشفوية عبر بوابة مجلس المستشارين. وبعد سلسلة ماراطونية من الاجتماعات مع الحكومة في شخص وزارة الصحــــة، أثمر كل ذلك عن برمجة الحكومة لما قدره 137 مليون درهم في ميزانية 2020 لإنجاز مستشفى جديد يليق بمتطلبات الساكنة.

وكان المحرشي قد عبر في مناسبة سابقة عن امتنانه وشكره لكل من ترافع لتزيل هذا المشروع إلى الوجود وبالخصوص هيئة الترافع المدني وجميع البرلمانيين والهيئات الحقوقية وكل من ساهم من قريب أو بعيد في الدفاع الجاد والمسؤول عن حق إقليم وزان في الاستفادة من خدمات صحية وطبية تستجيب لمختلف الحاجيات الراهنة.

مراد بنعلي