تطوير العملية الانتخابية والديمقراطية ببلادنا شكلت أهم ركائز مشاورات البام والاتحاد الاشتراكي

0 365

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي سطرها مع قادة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، أغلبية ومعارضة، أجرى السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم الخميس 9 يوليوز 2020، مشاورات مع السيد ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك بمقر الحزب بحي الرياض بالرباط.

اللقاء، الذي شكل فرصة لبحث السبل والآليات الكفيلة بتوسيع آفاق التعاون بين الحزبين، حضره كل من رشيد العبدي، رئيس الفريق النيابي للبام، والحبيب المالكي، رئيس المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، وعبد المجيد فتحي، عضو المكتب السياسي للحزب.

وعقب الاجتماع، أكد ادريس لشكر أن المشاورات مع حزب الأصالة والمعاصرة تمحورت بالأساس حول مناقشة الوضعية السياسية العامة بالبلاد وطرح التصورات الخاصة بتطوير العملية الانتخابية والديمقراطية ببلادنا، مبرزا أن هذا اللقاء كان مقررا بعد محطة المؤتمر الوطني الرابع الذي انبثق عنه انتخاب السيد عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للبام وتم تأجيله بسبب جائحة كورونا.

وشدد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن جميع الأحزاب السياسية مطالبة اليوم بالعمل من أجل تطوير العملية السياسية وتحريك العملية الانتخابية، بما يضمن التعددية والمشاركة والنزاهة والبحث في الإجراءات التي تساعد على تطويرها، وكذا الحرص على التشبيب ومقاربة النوع بما يضمن القطع مع التجارب السابقة.

سارة الرمشي/المصطفى جوار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...