تعزيزا للتعاون الثنائي .. الوزير عبد اللطيف وهبي يستقبل وفدا عن مجلس أوروبا

0 114

استقبل؛ وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الاثنين 23 يناير الجاري، وفدا عن مجلس أوروبا يضم كل من: منسقة سياسة الجوار مع منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط؛ بيلار موراليس؛ والأمينة التنفيذية للجنة الأوروبية المعنية بفعالية العدالة (CEPEJ) بمجلس أوروبا؛ ميريل ديكوت؛ ونائب الأمينة التنفيذية، كليمنس بوكيمون؛ ورئيسة مكتب مجلس أوروبا في المغرب؛ كارمن مورتي غوميز.

ويأتي هذا اللقاء لتعزيز التعاون في إطار سياسة الجوار لمجلس أوروبا مع جنوب البحر الأبيض المتوسط؛ وتوحيد الفضاء القانوني المشترك مع المملكة المغربية.

وبهذه المناسبة، شكل اللقاء مناسبة قدم من خلالها الوزير وهبي نظرة عامة حول ما حققته بلادنا من مكتسبات في مختلف المجالات، ولاسيما في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة.

كما بسط وهبي، الأدوار التي تضطلع بها وزارة العدل، والأوراش المفتوحة التي تشتغل عليها، كورش التشريع وتحديث ورقمنة الإدارة القضائية وتأهيل البنية التحتية والموارد البشرية، إضافة إلى ورش إدماج مقاربة النوع الاجتماعي والنهوض بحقوق النساء والأطفال.

ومن جهة أخرى، أشادت ممثلات مجلس أوروبا بالتجربة المغربية، معبرات عن استعداد المجلس لدعم الحكومة عامة ووزارة العدل خاصة في تنفيذ البرامج ورفع التحديات المطروحة.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.