تعزيز العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف محور مباحثات رئيس مجلس النواب مع سفير موريتانيا بالرباط

0 59

شكل تعزيز العلاقات على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، أمس الأربعاء 21 شتنبر الجاري بالرباط، مع سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالرباط، محمد ولد حناني.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب بأنه تم خلال هذا اللقاء الإشادة بجودة العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني، وتم الاتفاق على تعزيزها على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس مجلس النواب أبرز أهمية التنسيق والتشاور على الصعيد البرلماني بين البلدين، معربا عن الرغبة في اللقاء والتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية في أقرب فرصة.

وأعرب الطالبي العلمي عن تطلع مجلس النواب للدفع إلى أبعد الحدود بالعلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف من خلال مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الموريتانية، التي ستنكب بمعية نظيرتها بموريتانيا على البحث في سبل تعزيز هذه العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والتضامن.

من جهته؛ أبرز ولد حناني عمق العلاقات المغربية الموريتانية، وهو ما تترجمه الزيارات المتبادلة، مستحضرا النتائج الإيجابية للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية- الموريتانية والمنتدى الاقتصادي.

وأعرب عن تطلعه للدفع بالعلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف على مستوى رئاسة المؤسستين التشريعيتين ومجموعتي الصداقة البرلمانية من خلال تبادل الزيارات والخبرات والتجارب والتنسيق والتواصل البرلماني الدائمين.

وشكل هذا اللقاء أيضا فرصة للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المدرجة ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.