تقوية البنية التحتية وإنجاز زراعة بديلة محور اجتماع رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة مع رئيس جماعة تاسيفت

0 318

عقد، رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد اللطيف اليونسي، أشغال اجتماع مع رئيس مجلس جماعة تاسيفت (إقليم شفشاون) السيد عبد الرحمان العمــــري، وذلك بهدف الوقوف وتدارس الخطوط العريضة لمشاريع تنموية مهمة سيجري إنجــــازها بالمنطقـــــة.

وتدارس الجانبان خلال هذا الاجتماع الذي يمثل استكمالا لسلسلة اللقاءات والاجتماعات التواصلية التي يعقدها رئيس الغرفة الفلاحية مع عموم رؤساء المجالس الترابية بالجهة وباقي الفاعلين والمسؤولين ذوي الارتباط بالمجال الفلاحي، (تدارسا) مشروعين مهمين على مستوى دعم البنيات التحتية بالمنطقة من جهة وكذا تطوير المنتوج الفلاحي من جهة ثانية.

ويخص المشروع الأول في هذا السياق، إنجاز القناة المائية على مستوى “دوار اماغوص” بتراب تاسيفت، وسيرافق ذلك بناء قنطـــــرة من أجل تسهيل مرور السيارات والراجلين. وسيكلف المشروع الذي ستنطلق الأشغال به في غضون الأسبوعين المقبلين، (سيكلف) 3.2 مليار سنتيم.

بينما يشمل المشروع الثاني، تجربة زراعة فاكهة الأفوكا (زراعة بديلة) بالمنطقة، بتكلفة تقدر بحوالي 11 مليار سنتيم، وهو ما من شأنه أن يخلق دينامية فلاحية مهمة ورواجا اقتصاديا سينعكس لا محالة على التنمية بمختلف الدواوير التي تنتمي ترابيا إلى جماعة تاسيفت.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...