تقوية الرهان على إقليم وزان كوجهة استثمارية في لقاء العربي المحرشي و20 من السفراء المعتمدين بالمغرب

0 78

استقبل العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، صباح اليوم السبت 6 أكتوبر 2018، أزيد من 20 سفير وممثلا للهيئات الديبلوماسية المعتمدة بالمغرب، خلال انطلاق فعاليات القافلة الطبية المجانية التي ينظمها المجلس لفائدة ساكنة الإقليم من السادس أكتوبر الجاري حتى الثالث عشر منه.

ويندرج هذا الاستقبال، الذي حضره عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المغاربة والأجانب، في إطار انفتاح المجلس الإقليمي على سفراء العالم من أجل الرفع من جاذبية الإقليم وبحث سبل تعزيز الاستثمار في العديد من المجالات، وخلق فرص شغل لفائدة شباب الإقليم.

وفي مداخلة له، أكد العربي المحرشي أن “لقاء اليوم يعتبر الانطلاقة الرسمية للقافلة الطبية التي ينظمها المجلس الإقليمي لوزان بتنسيق مع عمالة إقليم وزان والجمعية الطبية للمساعدة على التنمية “لوفرين” المغرب والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة. مبرزا أن القافلة ستعرف مشاركة أطباء مغاربة وفرنسيين، وستجوب عددا كبيرا من الجماعات القروية والحضرية التابعة للإقليم”.

وحول مشاركة سفراء ورجال أعمال مغاربة وأجانب في فعاليات افتتاح القافلة الطبية، في دورتها الثانية، قال العربي المحرشي أن “هذه الخطوة تصب في مصلحة الإقليم وساكنته، إذ من المرتقب أن تشكل نقطة انطلاق عدد من المشاريع الكبرى التي ستساهم في النهوض بالأوضاع الاقتصادية والسياحية والاجتماعية بالإقليم”؛ من خلال هذه “الزيارة التعريفية بمدينة وزان والمؤهلات الكبيرة التي تتوفر عليها سواء في المجال الفلاحي والسياحي والاقتصادي”.

وأردف رئيس المجلس الإقليمي لوزان، أنه تم إعداد “بطاقة تقنية حول المدينة سيتم عرضها على السادة السفراء في إطار زيارات سيقوم بها مكتب المجلس الإقليمي لوزان للهيئات الديبلوماسية، من أجل تدارس إمكانية الاستثمار في الإقليم”، مبرزا أن المجلس مستعد في إطار الشراكة لاقتناء العقار من أجل تسهيل وتسريع تنزيل المشاريع الكبرى على أرض الواقع.

يذكر، أن القافلة الطبية الرحال ستحط بدار المرأة بالجماعة القروية المجاعرة (أيام 7 و 8 و 11 أكتوبر)، حيث ستستقبل سكان جماعات سيدي بوصبر وسيدي أحمد الشريف وتروال وازغيرة والمجاعرة وونانة. ثم ستنتقل إلى دار الطالبة بمركز زومي (يومي 9 و 10 أكتوبر)، لتقديم خدماتها إلى سكان الجماعات القروية زومي وقلعة بوقرة ومقريصات.

وبالمركب المندمج للصناعة التقليدية بمدينة وزان، ستحط الرحال بين 7 و 12 أكتوبر حيث ستستقبل سكان جماعات مصمودة وامزفرون وأسجن وابريكشة وسيدي رضوان وبني كلة وعين بيضاء ومدينة وزان.

وستشتمل الخدمات تخصصات الطب العام، وطب المستعجلات، وطب الأطفال، وطب المفاصل، وطب النساء والتوليد، وطب الغدد والسكري، وجراحة الفم والأسنان، وطب الجلد، وطب القلب والشرايين.

وزان: سارة الرمشي – مصطفى جوار